الإعلام الروسي : لأول مرة منذ عقود سيستلم تلاميذ المدارس في سوريا جلاءهم بلا صورة بشار الأسد

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إنه لأول مرة منذ عقود، سيستلم تلاميذ المدارس السورية بطاقاتهم المدرسية “الجلاء المدرسي”، خالية من صورة بشار الأسد، لتحل محلها خريطة البلاد يملؤها العلم السوري.

وذكرت مصادر تربوية أن “الجلاء المدرسي” سيكون محددا بإطارات ملونة ترمز إلى الصفوف المختلفة، ويحوي خريطة البلاد، إضافة إلى المعلومات التقليدية فيه، بحسب القناة، التي أضافت أن مصادرها أكدت أن “خطوة كهذه لا يمكن أن تتخذ دون موافقة من أعلى المستويات في البلاد” رداً على مواقف من استهجنوا الفكرة.

وأضافت القناة أن “تقليد وضع صورة الرئيس سواء الراحل حافظ الأسد، أو الحالي بشار الأسد في أعلى يسار الجلاء المدرسي مستمر منذ سبعينيات القرن الماضي”.

ووضعت على الجلاء الجديد خريطة سوريا متضمنة لواء اسكندرون الذي باعه آل الأسد رسمياً لتركيا، وكانوا أزالوه من الخرائط الرسمية خلال فترة شهر العسل مع تركيا، قبل أن تتم إعادته والعودة للمطالبة به بعد اندلاع الثورة، بسبب مواقف تركيا المناهضة للنظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الكتاب المدرسي … وتنظيم الأسرة
    هو الحل لسوريا ولكل الدول العربية
    اما الدين فمكانه القلوب فقط

  2. بوتين طلب عبر حميميم تخفيف نشر صور بشار على المؤسسات الرسمية بالشكل المبالغ فيه

    1. طيب ما طلب ان حكومة النشح ترحم الشعب شوي ؟ وما طلب محاربة الفاسدين و امراء الحرب و مصادرة املاكهم و اموالهم التي هي من دماء الشعب؟ وما طلب ان المخابرات و الامن يحلوا عن سما هالشعب بقى؟

  3. صور بشار الأسد انتشرت بشكل يدل على مرض نفسي أصاب هذا النظام المتخلف صور المستبد في كل مكان وبشكل يثير الاشمئزاز والسخرية…هذا عدا عن وضع صورته على العلم بالمناسبة لايوجد دولة في العالم وضعت صورة مسؤول أو رئيس على علم البلاد لا ديكتاتور ولا غيرو…بالآخر يضربوا هنن وهالعلم لايعني للسوريين الأحرار بشيء وخاصة قتل تحت سواريه مئات الآلاف من الشعب السوري ودمرت البلاد يعني علم نظام الأسد بمقام ممسحة أرض الحمام وأقل مستوى حتى.

إغلاق