سلطات بشار الأسد تحجز على أموال عم زوجته أسماء و أبنائه

أصدرت “مديرية الجمارك العامة ” قرارات تقضي بوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال السوري طريف عبد الباسط الأخرس، وأبنائه محمد مرهف الأخرس، وديانا الأخرس، ونورا الأخرس الشركاء المؤسسين والممثلين عن “شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر” التي حجز على أموالها أيضاً إضافة إلى أموال مديرها التنفيذي وليد بكري دالاتي.

وبحسب ما نشر موقع “الاقتصادي”، الاثنين، فإن جاء الحجز بموجب القرارات السابقة “ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة عليهم وفقاً (لقضايا مخالفات بالنوع تعرض رسماً للضياع)، وتم تقييم مجموع البضاعة في القرارات بنحو 100 مليار ليرة سورية، ورسوم معرضة بنحو 3.3 مليار ليرة، ومجموع غرامات بحدها الأقصى نحو 13.7 مليار ليرة”.

ونقل عن مصدر في الجمارك، أن مخالفة النوع التي تعرض رسماً للضياع، عبارة عن مخالفة لبند جمركي في التعرفة الجمركية تم التصريح عنه ببند جمركي رسمه أقل، كمثال أن يكون رسم البند الجمركي 5% ويتم التصريح عن البضائع ببند جمركي آخر رسمه 1%، وهذا يؤدي إلى تعرض الرسم الجمركي للضياع نتيجة الفارق.

وتضمنت القرارات أيضاً الحجز الاحتياطي على أموال شركة “Julianvst al offshore” و”شركة تاج للاستثمارات الصناعية” المساهمة المغفلة المملوكة لطريف وأبنائه، والممثلة بهيثم أحمد راجي خانكان، و”شركة الفعاليات” المحدودة
المسؤولية، والممثلة بمحمد عماد ماهر الرفاعي، لنفس الأسباب.

ويسهم طريف الأخرس، شقيق فواز الأخرس، والد أسماء الأسد، في مجموعة شركات تتنوع في جميع المجالات والقطاعات، منها “مجموعة الأخرس” و”شركة المباني لإنتاج الخرسانة الجاهزة” و”مصنع سولينا للزيوت” و”مصنع الشرق الأوسط للأعلاف”، و”شركة ترانس بيتون” لمستلزمات البناء، و”شركة سامبا لصناعة الآيس كريم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ههههههاااخ . ! عأساس شوفوا يا مواطنين نحن ما عنا خيار و فئوس وهاي عم مرت الرئيس انحجز على امواله.

  2. يخزي العين قديش نفعتي العيلة ياأسماء بهالجازة تعيتك من هالمهبول وكالعادة ذئاب وضباع ووحوش من طرف العريس والعاروس عبتنهش بهالبلد وخيراتها والشعب عبيدفن أبنائه من الالعاب النارية والبراميل بسبب الإحتفالات الوطنية واذا بقي حدا عايش بدور على جرة الغاز وربطة خبز … ويبدو أنه المعازيم متل امريكا وروسيا وايران وتركيا بلشوا كمان بالنهش وبدهم حصتهم وعبقولوا في ناس جايين من غير مجرة بدرب التبانة كمان بدهم حصتهم وتحقق كلام العريس أنها كلها مؤامرة كونية أو عرس كوني.

إغلاق