نادي آرسنال : ليس لنا علاقة بتعليقات مسعود أوزيل عن ” أمة محمد “

نأى نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم بنفسه عن تصريحات واحد من أبرز لاعبيه مسعود اوزيل الذي أبدى فيها تعاطفا مع أقلية الأيغور المسلمة وما تلاقيه على يد الحكومة الصينية بحسب ما جاء في منشور له وضعه على حساباته على موقعي تويتر وانستغرام.

وقال أرسنال في بيان له “فيما يخص التعليقات التي أدلى بها مسعود أوزيل على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب على أرسنال أن يدلي ببيان واضح”، وأضاف: “المحتوى المنشور هو رأي أوزيل الشخصي. وكفريق لكرة القدم، التزم أرسنال دائماً بمبدأ عدم إشراك نفسه في السياسة”.

وكانت التصريحات التي نأى النادي بنفسه عنها حملت اتهامات للحكومة الصينية بإحراق نسخ من القرآن، وغلق المساجد وقتل علماء الدين ومنع الأيغور قسريا عن شعائرهم، كلها ساقها اللاعب الألماني صاحب الأصول التركية الذي وفي نفس الوقت استنكر ما سماه بـ”صمت العالم الإسلامي على هذه الأفعال”.

وكتب النجم أوزيل، 30 عاما، متساءلا “أمة محمد صامتة، لا صوت لها، والمسلمون لا يدافعون عنهم، ألا يعرفون أن الرضا بالظلم ظلم آخر”.

*العنوان لـ BBC

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. و بالنهاية خسارة الصين ستكلفكم اموال كثيرة بالمستقبل – لاعب فريق سلة امريكي تضامن مع هونغ كونغ فعاقبت الصين كل نقل ال ان بي ايه و اجبرتهم على الاعتذار و سحب التعليقات و معاقبة كاتب التويتر