بعد فشل التسوية التي يرعاها مع بوتين .. أردوغان يهدد حفتر : لن نتردد في تلقينك درساً

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء “بتلقين درس” للمشير خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، إذا استأنف هجماته ضد حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، وذلك بعد مغادرته موسكو بدون توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار كان تفاوض حوله الاثنين.

وقال أردوغان في خطاب أمام نواب حزبه “لن نتردد أبدا في تلقين الانقلابي حفتر الدرس الذي يستحقه إذا واصل هجماته ضد الإدارة المشروعة وضد أشقائنا في ليبيا”.

وغادر حفتر موسكو بدون أن يوقع اتفاقا لوقف إطلاق النار قبل به خصمه فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

وعلى الرغم من هذا الإخفاق، أكد أردوغان أنه سيواصل مشاركته في مؤتمر السلام في ليبيا المقرر عقده الأحد في برلين، قائلا “سنناقش هذه القضية الأحد في مؤتمر برلين الذي ستشارك فيه إلى جانب تركيا، ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا وإيطاليا ومصر والجزائر والإمارات العربية المتحدة”.

من جهة أخرى، قال أردوغان إن حفتر كان سيسيطر على كل الأراضي الليبية لولا تدخل تركيا التي بدأت نشر عسكريين لدعم حكومة الوفاق الوطني مستفيدة من اتفاق وقعه الطرفان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأضاف أردوغان “لنقل الأمور بوضوح، لو لم تتدخل ليبيا لاستولى الانقلابي حفتر على كل البلاد ولوقع كل الشعب الليبي ضحية ممارساته”.

في نفس الإطار، أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أن وقف إطلاق النار في ليبيا يبقى ساريا إلى أجل غير محدد رغم رفض حفتر توقيع اتفاق رسمي لأنه بحاجة إلى “يومين” إضافيين لدراسته.

وأكدت الوزارة أن اجتماع موسكو الاثنين بين الأطراف الليبية أفضى إلى “التوصل لاتفاق مبدئي بين الأطراف المتنافسة للإبقاء على وقف الأعمال العدائية وتمديده إلى أجل غير محدد”.

وكانت القوات الموالية لحفتر، قد أعلنت السبت وقف إطلاق النار اعتبارا من 12 يناير/كانون الثاني. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. عيال زايد لا يريدون لليبيا أن تستقر إلا وفق هواهم ومطامعهم التي يشاركهم جني أرباحها السيسي من غير خجل ولا حياء

  2. أردوغان التعبان يتاجر بالشعب السوري وهاهو يذهب للمتاجرة بالشعب الليبي
    كل واحد يسمح للأجنبي بدخول بلده بحجة المساعدة هو خائن وعلى رأسهم بشار الجزار الذي استدعى الملالي وابو نص لثان حثن نص ليرة وبوتين الطين وهاهو السراج يحتمي بأردوغان التعبان

  3. أردوغان احلامك الوهمية قريبا ستدق عنقك وتجعلك تحت الأقدام .. تقدم نفسك على أساس انك المنقذ وباللحظة الأخيرة للإخوة والأشقاء .. يامنافق ماشبعت كذب أنت وجماعتك الإخونجية الوصولية المقيتة التي تريد الحكم بأي ثمن ولو كلفهم ان يطوبزوا !! جرابيعك المرتزقة في سورية وليبيا وقطر والسودان وبالمتوسط كالكلاب السعرة رغم عدم وجود ثروات كالفاز والنفط امام شواطىء بلدك ! أنت تقود تركيا للإنهيار والدمار وقريبا سترى.

    1. أيمتى نشوف هل يوم ونشوف تركيا تقع وتصير ارذل دولة بعد وقعت تركيا بالحرب العالمية التانية كان الأتراك ينزلو ع سوريا ويشتغلو حمالة القمح وابوي خبرني انو كانو يشتغلو بأرض جدي بأيام الموسم الصيفي نشالله يجي متل هل يوم ونشوفون ارذال

إغلاق