دراسة : الشركات الألمانية الناشئة تحصل على استثمارات قياسية عام 2019

أظهرت دراسة حديثة أن الشركات الألمانية الناشئة حصلت على استثمارات قياسية مجدداً خلال عام 2019.

وبحسب الدراسة، التي أجرتها شركة الاستشارات الاقتصادية (إرنست أوند يونغ)، تلقت الشركات الناشئة في ألمانيا العام الماضي استثمارات بقيمة 2ر6 مليار يورو، بزيادة قدرها 36%، مقارنةً بعام 2018 (6ر4 مليار يورو)، وهو العام الذي سجلت فيه الاستثمارات في الشركات الناشئة رقماً قياسياً أيضاً.

وقال مدير الإدارة التنفيذية لفرع شركة “إرنست أوند يونغ” في ألمانيا، هوبرت بارت، الثلاثاء: “طفرة الاستثمار مستمرة بلا هوادة”، مضيفاً أن الشركات الناشئة المستقرة لم تجد صعوبة كبيرة في الحصول على تمويلات كبيرة لأفكارها، مثل خدمات التنقل وحلول البرمجيات وتطبيقات التمويل.

وجاء في الدارسة، التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها، أنه تم إبرام 13 صفقة مع شركات ناشئة زادت قيمتها عن 100 مليون يورو العام الماضي، بزيادة مقدارها الضعف، مقارنةً بعام 2018.

وكان المستفيدون الرئيسيون من هذا الاستثمار هم شركة “FlixMobility” ومقرها ميونخ، والمعروفة بخدمات حافلات المسافات الطويلة في ألمانيا والخارج، وتطبيق السفر “GetYourGuide”، ومنصة السيارات المستعملة Frontier Car” “Group، والمصرف الإلكتروني “N26”.

وقال بيتر لينارتس من شركة “إرنست أوند يونغ”: “المستثمرون من أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة النشيطون على المستوى الدولي والقادمون من الولايات المتحدة وبريطانيا وآسيا يهتمون بشكل خاص بالصفقات الكبيرة”.

وتصدرت العاصمة الألمانية برلين قائمة المدن الألمانية التي تجتذب الاستثمار للشركات الناشئة، حيث بلغت الاستثمارات فيها وحدها العام الماضي 7ر3% ، لتشكل بذلك 60% من إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة على مستوى ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها