مظاهرات ضد الأوضاع المعيشية السيئة و التدهور الاقتصادي .. و وكالة أنباء النظام تنشر خبراً عنها !

قال ناشطون ومصادر إعلامية محلية، إن عشرات المواطنين تظاهروا في السويداء وشهبا، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وذكرت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة أن عشرات المحتجين تجمعوا “في ساحة مدينة #شهبا، وأمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء، الأربعاء، رافعين لافتات تندد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ورددوا هتافات (بدنا نعيش)”.

وأضافت الشبكة: “قطع محتجون سلميون في مدينة شهبا الطرق المؤدية إلى الساحة الرئيسية وسط المدينة رافعين لافتات تندد بتدهور الوضع المعيشي”.

وعلى نحو غير مألوف، نشرت وكالة أنباء النظام “سانا” خبراً مقتضباً عن المظاهرة، قالت فيه: “تجمع بضعة أشخاص في ساحة السيد الرئيس أو في ما تعرف بساحة السير وسط مدينة السويداء وبدؤوا بالهتاف: بدنا نعيش بدنا نعيش اعتراضاً على الواقع المعيشي”.

وتأتي هذه المظاهرات في ظل تدهور غير مسبوق في الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وانخفاض سعر صرف الليرة أمام الدولار الذي بات يساوي حوالي 1100 ليرة.

وكانت مستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان، قالت مؤخراً إن الاقتصاد السوري حالياً أفضل بخمسين مرة عما كان عليه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مكافأة بشارون للساكتين عن جرائمه والراضين بحكمه هي الجوع والإذلال

    1. شو هذا التعليق التافه….. 95% من الشعوب العربية غير راضية عن حكامها… لكن ماذا تفعل…. بالله عليك مو حضرتك في أوروبا و عم بتنظر على ه الشعب المسكين…. كيف يعبر الشعب عن عدم رضاه…… يروح لألمانيا و ياخد مصاري من الجوب سنتر و يخلي أولاده ينسو اللغة العربية و ينسو أشياء أخرى كثيرة….. و هاذا صاحب الكرامة في أوروبا ما بمون على حذاء ابنه…… شي بملل يا ناس من أهل أوروبة و تنظيرهم و هم أمام الألمان و الجوب سنتر ما بيسترجو يرفعو صوتهم في أتفه الأشياء بس لهم الحق انو ياخدو شوية مصاري و يسدو بوزهم………………..

إغلاق