إيران : اعتقال مصور لحظة إصابة الطائرة بصاروخ .. و مقطع آخر يظهر استهدافها بصاروخ ثان ! ( فيديو )

قالت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، الثلاثاء، إن الشخص الذي صوَر “مشهد الصاروخ الذي أصاب الطائرة الأوكرانية”، قد تم اعتقاله لإجراء مزيد من التحقيقات، في حين لم يتضح اسم الشخص أو طبيعة الاتهامات المُوجهة إليه.

ومثلها، قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية أيضًا إن الشخص الذي صوَر لحظة استهداف الطائرة الأوكرانية قد تم اعتقاله.

وبحسب ما ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية، فقد أضاف تقريرا تسنيم وفارس أن السلطات لا تزال تحاول “تحديد هوية الشخص الذي وزع” الفيديو واحتجازه، بينما لم يتم تسمية أي من المُشتبه بهم.

من جانبها، قالت ناريمان غريب، عبر تويتر: “لقد ألقوا القبض على الشخص الخطأ في إيران، الشخص الذي يعد مصدر الفيديو آمن، ويمكنني أن أؤكد لكم أن الحرس الثوري الإيراني يدبر كذبة أخرى، قتلوا 176 راكبا على متن طائرة تجارية، هذه هي القصة الحقيقية هنا”.

وبعد أيام من إسقاط الطائرة الأوكرانية في وقت قصير عقب إقلاعها، ظهر الفيديو الذي أحدث ضجة كبيرة، ودفع طهران إلى الاعتراف بالوقوف وراء الحادث.

ويوم السبت، أصدرت قيادة القوات المسلحة الإيرانية، بيانا اعترفت به بإسقاط الطائرة الأوكرانية “دون قصد” نتيجة لما وصفته بـ”خطأ بشري”، قائلة إنه بعد ضربات طهران الصاروخية ضد القوات الأمريكية في العراق، يوم الأربعاء الماضي، زادت الطلعات الجوية الأمريكية في الأجواء الإيرانية، مما تسبب في زيادة الحساسية في مراكز الدفاع الجوي في البلاد.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، لقطات مصورة جديدة تظهر إطلاق صاروخ ثان على الطائرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو الجديد تم تصويره بكاميرا أمنية مثبثة على سطح مبنى في قرية بدكانة، القريبة من مطار طهران، وتظهر اللقطات إطلاق صاروخ في البداية استهدف الطائرة مباشرة، وبينما كانت تحاول العودة إلى مطار طهران أُطلق صاروخ ثان، وأصاب الطائرة أيضاً.

وأطلق الصاروخان من منشأة عسكرية إيرانية تبعد نحو 12 كيلومتراً عن الطائرة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الله يشل ايديكن .. ما شبعتوا دماء يا حكام ايران .. تفووووووووو على شرفكن

إغلاق