فاجنر يتصدر قائمة ألمانيا في الأولمبياد

جاء النجمان ماكس كروس وساندرو فاجنر ضمن 50 لاعبًا تم تقديمهم للوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات ضمن قائمة المنتخب الألماني الأولمبي المبدئية المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020.

ولم يحسم ستيفان كونتز مدرب منتخب ألمانيا تحت 21 عامًا الأمر بشان إمكانية الاعتماد على النجمين توماس مولر وماتس هوميلز، لاعبي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب، ضمن اللاعبين فوق السن.

ويحق لكل منتخب أولمبي (تحت 23 عامًا) متأهل لمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو، الاستعانة بـ3 لاعبين فوق السن القانوني.

ورغم ذلك، أشار كونتز إلى أن مولر وهوميلز تواجدا ضمن الأسماء المسجلة إلى الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات.

وكان مولر وهوميلز، اللذان توجا مع المنتخب الألماني الأول ببطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل، قد خرجا من حسابات يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا (الماكينات)، الذي كشف في آذار الماضي أنهما لن يتم الاعتماد عليهما مع الفريق الأول.

وشدد كونتر على أنه سيختار الثلاثي فوق السن القانوني من بين قائمة المنتخب الألماني الأول التي ستشارك في يورو 2020، التي تقام خلال الفترة من 12 حزيران حتى 12 تموز المقبلين.

وأوضح كونتز أن المنتخب الذي سيشارك في الأولمبياد، سيضم لاعبي منتخب تحت 21 عامًا، بالإضافة لمجموعة من اللاعبين الأقل سنًا.

وضمت القائمة المبدئية للمنتخب الأولمبي الألماني من اللاعبين فوق السن كل من ماكسيمليان أرنولد لاعب فولفسبورج (25 عامًا) وديفيد سيلكه لاعب هيرتا برلين (24 عامًا)، وماكسيميليانو أيجيستين لاعب فيردر بريمن (23 عامًا).

وقال كونتز إنه زار عدد من أندية الدوري الألماني (بوندسليغا) في معسكراتهم التدريبية خلال الأيام القليلة الماضية للتحدث مع المدربين واللاعبين.

أوضح كونتز: “من الواضح أن محادثاتنا كانت بشأن قائمة الأولمبياد وموعد انضمام اللاعبين للمنتخب الأولمبي، هناك مناقشات داخلية حول هذا بالطبع”.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للفريق، والتي ستتكون من 16 لاعبًا بالإضافة لحارسي مرمى، في حزيران المقبل.

وأشار كونتز: “كنا دائمًا نعتمد على 23 لاعبًا، لكن القائمة تقل عن العدد الذي اعتدنا عليه، رغم أننا مضطرون لخوض مباراة كل 3 أيام”.

واختتم كونتز حديثه، قائلًا: “لهذا السبب، فإن اللياقة البدنية، والقدرة على التعافي سريعًا والتعامل مع الضغط البدني ستكون عوامل حاسمة في اختيار القائمة النهائية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق