دعوة لتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة بين الجيش النظامي و الوحدات الكردية

دعا عمر أوسي، عضو برلمان بشار الأسد، إلى تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة بين الجيش النظامي وقوات سوريا الديمقراطية “لمواجهة العدوان التركي” على حد تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن أوسي قوله إنه “من الضروري التحرك لبدء تنسيق سريع وعاجل بين قسد والجيش السوري لمواجهة العدوان التركي وممارساته من تتريك وتغيير ديمغرافي في مناطق سيطرته داخل سوريا”.

ورجح أوسي استئناف الحوار بين الإدارة الذاتية و الحكومة السورية خلال الأيام القادمة مشيراً إلى “وجود مناخات إيجابية، معبراً عن ارتياحه لهذه المناخات التي تساعد على مواصلة الحوار بهدف سحب الذرائع من العدوان التركي المستميت لإنشاء ما يسمى المنطقة الآمنة، والجيش السوري سيقوم بواجبه على أكمل وجه في حال وقفت جميع مكونات الشعب السوري في الجزيرة وأيضاً قسد إلى جانبه”.

وطلب أوسو أن تبادر قسد وحزب الاتحاد الديمقراطي و وحدات حماية الشعب الكردية إلى تقديم بعض التنازلات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التنازل يجب أن يكون متبادلاً بين طرفي الحوار للوصول إلى حلول للخلافات القائمة ضمن إطار برنامج وطني سوري شامل، والاتفاق على مشروع وطني سوري لإيجاد حل للقضية الكردية ولكل مشاكل أبناء المنطقة بكل مكوناتها، على حد زعمه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

    1. الم ام محمد من برلين الوقح شحاد المعونات و وووووو …..
      الكلاب هي التي تقنع نفسها بانها لا تقع على اشكالها و هي انو اردوغان والمعارضة هم خناذير و و الاسلاميين هم اخنذر و يقعون على اشكالهم. المثل صالح لك و لامثالك.

    2. احسن من الكلاب أمثالك وأمثال الأتفاقيات بين جيشك الكر الواطي وأرهابي النصرة وداعش والقاعدة
      لك انتو لسه في عندكم لسان وتحكو كمان يا جرادين

  1. بلا هالقصص الفاضية .. لسة اتفاقيات واتحادات وزبالة ..
    خلص خلو الروس يفلحو ويقصفوا .. وخلو المعارضة تحمي المدنيين .. وما حدا بموت .. لاتخافوا .. ياللي بدو ياه الله عم يصير .. وكلشي مقدر ومكتوب ..
    يعني ياللي عم يموت بالحرب كان رح يضل عايش لو ما كان في حرب ؟؟
    مو الحياة والموت بيد الله ؟؟
    خلصونا خلو الروس يشتغلوا وينفذو اوامر الله عالسريع ..

إغلاق