رواية النظام لما حدث في القامشلي .. و مسلح يطلق النار على الأمريكيين و من خلفه مدرعة روسية ! ( فيديو )

قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن مدنياً استشهد وأصيب آخر “جراء إطلاق قوات الاحتلال الامريكي النار على أهالي قريتي خربة عمو وحامو شرق مدينة القامشلي الذين تجمعوا عند حاجز للجيش العربي السوري قام بمنع عربات أمريكية من المرور في حين رشق أهالي قرية بوير البوعاصي عربات الاحتلال بالحجارة وأنزلوا العلم الأمريكي عنها”.

وزعمت الوكالة أن “حاجز الجيش العربي السوري في المنطقة أوقف صباح اليوم 4 عربات تابعة لقوات الاحتلال الامريكي كانت تسير على طريق السويس/علايا/خربة عمو الى الشرق من مدينة القامشلي وعندها تجمع مئات الاشخاص عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو لمنع عربات الاحتلال من المرور وإجبارهم على العودة من حيث أتوا”.

وأضافت: “جنود الاحتلال الأمريكي قاموا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الدخانية على الأهالي ما تسبب باستشهاد مدني من قرية خربة عمو وإصابة آخر من قرية حامو”.

وتابعت: “رداً على اعتداء قوات الاحتلال الأمريكي تصدى الأهالي لمدرعات الاحتلال وأعطبوا 4 منها في حين سارعت قوات الاحتلال لاستقدام تعزيزات عسكرية للمكان تضم 5 مدرعات أخرى لسحب آلياتها المعطوبة وإجلاء عناصرها”.

و “خلال مرور عدد من مدرعات الاحتلال الأمريكي في قرية بوير البوعاصي بريف مدينة القامشلي اعترضها أهالي القرية ورشقوها بالحجارة وأجبروها على التوقف في الوقت الذي اعتلى فيه عدد من الشبان إحدى العربات التي تحمل العلم الأمريكي وأنزلوه عن ساريتها”.

وتحدثت الوكالة عن “اعتداء طيران الاحتلال الأمريكي الحربي على قرية خربة عمو، واشتباكات مباشرة بالأسلحة الخفيفة وقعت بين أهالي القرية وقوات الاحتلال الأمريكي”.

وبث تلفزيون بشار الأسد مقاطع مصورة تظهر مسلحاً يطلق النار على الدورية الأمريكية، ومن خلفه مدرعة روسية.

مواضيع متعلقة

بيان أمريكي حول حادثة القامشلي ( فيديو )

توتر كبير في القامشلي .. مهاجمة دورية أمريكية و اشتباكات تؤدي لسقوط قتلى و جرحى و رد أمريكي جوي ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق