أحد ” أقوى الشخصيات المؤثرة في السعودية ” يدعو لدعم بشار الأسد ” بكافة السوائل ” لإلحاق هزيمة عسكرية و اقتصادية بأردوغان

قال “إعلامي ومحلل سياسي” سعودي يقول عن نفسه إنه “مصنف ضمن أقوى 50 شخصية مؤثرة بالمملكة”، إن على السعودية دعم بشار الأسد لهزيمة أردوغان.

وقال عبد العزيز الغبين، عبر حسابه في تويتر (145 ألف متابع): أحيانا تتطلب المصالح الاستراتيجية الوقوف مع نظام ديكتاتوري من أجل تحقيق هزيمة بعدو خطير”.

وأضاف: “اليوم هناك فرصة في إلحاق هزيمة عسكرية واقتصادية وسياسية ب #اردوغان و #تركيا من خلال دعم نظام الأسد بكل السوائل خاصة مع اشتداد المواجهات العسكرية”.

وختم: “تركيا عدو خطير ل #السعودية لا يقل خطر عن إيران”.

ويعد الغبين من أبرز من يدعو لتطبيع العلاقات السياسية والاقتصادية مع إسرائيل، كما أثار ضجة في عدة مقاطع فيديو كالتي قال فيها إن “إسرائيل لم تقصف أي مدينة عربية بعكس صدام حسين الذي قصف الرياض وقتل مدنيين”.

وكان الغبين أعلن في كانون الأول الماضي أن السلطات السعودية سحبت الجنسية منه، وقال: “ما نشر عن سحب الجنسية صحيح وبقرار وزاري ولا أعرف الأسباب، وأنا أحترم القرار بغض النظر عن حيثياته وليس لنا إلا السمع والطاعة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. نحن أبناء الشعب السوري الثائر نعو الله العزيز إلى نصر إيران المجوسية القذرة على مملكة ال سلول نصرا سياسيا و عسكريا و اقتصاديا ساحقا ماحقا.

  2. كل الول العربية ديكتاتورية حتى أميركا الشمالية يفرقون بين الشعب بين المسلم وغير المسلم.

  3. يا ريت
    وخصوصا اذا بتبعتولو ثامر السبهان يلي الدهب بإيدو بيقلب طراب
    بس المشكلة انو بشار مانو غبي حتى يقبل دعم سعودي وهو بيعرف انو السعودية مادعمت حدا الا دمرته

  4. لقد سبقه ممن دعى الى التطبيع مع اسرائيل منذ زيارة السادات الى تل ابيب لعقود وسعت بعض الحكومات لذلك لكن كانت الشعوب العربية دائما سدا قويا ومنيعا ضد هذا التطبيع ستذهب جهوده سدا بإذن الله!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق