” قد نأتي ذات ليلة على حين غرة ” .. أردوغان يتحدث عن الموقف الأمريكي في إدلب و يرد على ” السيناريو الأسوأ ” الذي تحدث عنه الروس

علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على تصريح ترامب بشأن التعاون مع تركيا في ملف إدلب، بالقول: “يمكن أن يكون هناك تضامن بيننا على مختلف الصعد في أي لحظة”.

ورداً على سؤال حول إمكانية مشاركة سلاح الجو في العملية العسكرية التركية المحتملة على إدلب؟ واسم العملية؟ أجاب أردوغان: “كما قلت في السابق قد نأتي ذات ليلة على حين غرّة، وهذا يعني إننا نأتي مع كل شيء”.

وفي معرض إجابته على سؤال، بأن الجانب الروسي يصف العملية التي ستقوم بها تركيا ضد الجيش السوري بـ”أسوأ سيناريو”؟ قال أردوغان “زملاؤنا الذين أجروا مباحثات مع الروس، لم ينقلوا لي شيء من هذا القبيل، ولا أعتقد أن روسيا ستأخذ مكانا لها في مثل هذا السيناريو السيء”.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، قال أردوغان إن انطلاق عملية إدلب بات مسألة وقت، مؤكداً بالقول “ذات ليلة قد نأتي على حين غرّة”.

وقبل ذلك، أعلن أردوغان أنه دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين للضغط على الرئيس السوري بشار الأسد لوقف الهجوم في محافظة إدلب والانسحاب من مراكز المراقبة التركية بحلول نهاية فبراير، وإلا فسيقوم برد عسكري. (ANADOLU – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هاد بيعرف يمزح كتير .. كتير ..
    يعني معقول دونالد وفلاديمير يزعلوا من بعض كرمال شوية جرادين متل رجب وهيك عالم ؟؟
    يمكن مشان هيك قال :قد نأتي ..
    يعني اذا سألوه : ليه ما اتيتم ..
    رح يجاوب : انا ما وعدت .. انا قلت قد نأتي .. يعني متل ما بقولوا بالشرق الاوسط .. انشاء الله .. وحاليا يبدو انو ما شاء .. مو مشكلة .. المرة الجاية يمكن تظبط ..

  2. لاداعي لكل النباح التركي مثل النباح الايراني لان اردوغان يملك اقوى سلاح وهم المهجرين السوريين ولو سمح لهم بالعبور الى اوروبا ليوم واحد لرأيت كل الحثالة من الحكام يسارعون لاخراج الاسد وروسيا وايران وامريكا من سورية ولكن كله نباح الغاية منه القتل والتهجير للمدنين العزل ولو كان اردوغان يريد الخير للشعب السوري من اول يوم سمح لهم بالعبور الى اوروبا ولكانت تلك الحرب توقفت ولكنه مثل دول الخليج وداعش والنصرة والفصائل المعارضة المسلحة يقتلون المدنين من الظهر اما النظام وروسيا وايران وامريكا فهم يقتلونهم من الوجه فوفر كلماتك يا اردوغان لان اللعبة صارت مكشوفة

إغلاق