ميليشيات بشار الأسد تتقدم في ريف إدلب الجنوبي و تسيطر على مناطق جديدة .. و تركيا تنشئ 4 نقاط عسكرية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن “القوات التركية عمدت إلى إنشاء 4 نقاط عسكرية جديدة تابعة لها في محافظة إدلب، وتجلت مواقع النقاط الجديد في كل من احسم وبالقرب من كنصفرة وبين كنصفرة والبارة وبالقرب بسامس الواقعة جميعها بريف إدلب الجنوبي” وذلك بالتزامن مع التقدمات لقوات النظام هناك.

على صعيد متصل كان رتل عسكري تركي مؤلف من أكثر من 100 آلية، دخل الأراضي السورية منتصف الليلة الفائتة وتوجه إلى منطقة جبل الزاوية، وبذلك، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة خفض التصعيد خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى الآن، إلى أكثر من 2850 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 7600 جندي تركي.

وبذلك أيضاً، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة خفض التصعيد إلى 43، وهي: (صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان و الزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار وإشتبرق”، بالإضافة إلى نقاط مستحدثة وهي :(عندان والراشدين ومعرحطاط) ونقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 ومعسكر المسطومة وترمانين والأتارب ودارة عزة والبردقلي ونحليا ومعترم وبسنقول والنبي أيوب وبزابور واحسم وجنوب كنصفرة وبين كنصفرة والبارة وبالقرب من بسامس.

وتحدثت وسائل إعلام موالية عن “استعادة الجيش عدداً من قرى ريف إدلب الجنوبي في ضربة جديدة للقوات المدعومة من تركيا”.

وقالت وكالة أنباء النظام إن “الجيش حرر قرى الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة وأرينبة وسطوح الدير”.

وذكرت الوكالة أن “الجيش اشتبك مع مع عناصر تنظيم جبهة النصرة والمجموعات مدعومة من تركيا في تل النار وقرى الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة”.

وأشارت إلى أن “الجيش سيطر على قريتي أرينبة وسطوح الدير بريف إدلب الجنوبي ويتقدم باتجاه دير سنبل وترملا”.

وقال المرصد إن قوات النظام “واصلت تقدمها جنوب مدينة إدلب بغطاء جوي روسي، وتمكنت من قضم مزيد من المناطق، ليرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها خلال الساعات الماضية إلى 7 مناطق، وهي الشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. شو قلة اللخجل هي؟؟ اسمها قوات تركية؟؟؟؟؟ هدول قوات احتلال تركي مو قوات تركية…. انتو رح تضلو مكملين بهاد الشكل رغم كل الفشل يلي صابكن بسبب اسلوب تفكيركن هاد و رغم هيك ما اتعلمتو انو هاد اسلوب خطأ و مدمر للبلد… شو هلزمن الزبالة هاد

  2. وين الاحرار وين المجاهدين وين الاتراك
    وين وين وين الشعب العربي وين ويييييييين ويييييييييين
    وين الملايين الشعب العربي وين

  3. من عدد اللايكات للخبر يتبيّن لنا أنّ عدد الشبيحة المتابعين للموقع يزداد!

  4. الجيش العربي السوري قادم لسحق المجرمين من الأرهابيين والأتراك الأنجاس

إغلاق