ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على سوري أكمل بناجح تدريباً مهنياً كـ “وكيل سفر “

سلطت صحيفة “مونتسرشه تسايتونغ” الألمانية، الضوء على السوري وائل شرف، الذي نجح في التدريب المهني، كوكيل سفر، في مدينة بورغشتاين فورت، غربي ألمانيا.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن وائل البالغ من العمر 37 عامًا، حول هوايته إلى مهنة، وأصبح الآن وكيلًا للسفر، في وكالة سفريات Extra Tour، في المدينة.

وفر وائل من سوريا، في عام 2015، وكان قد درس علم الآثار في بلده، وعمل محاضرًا في السياحة في الجامعة، لكنه لم يستطع البقاء هناك، وقال: ” كان علي إما أن أقف إلى جانب الحكومة، ولم أرغب في ذلك، أو الوقوف إلى جانب المعارضين، وهناك ستصبح الحياة خطيرة”.

لذلك هرب وائل، ووصل إلى اليونان على متن قارب، وتابع طريقه حتى الوصول إلى إلى ألمانيا، وبدأ بتعلم اللغة الألمانية، وهو يتحدثها الآن بطلاقة، وقال: “أردت حقًا أن أتعلم اللغة، أنا أتحدث الإنجليزية جيدًا، وهكذا بدأت الحديث مع الناس”.

ثم عمل في مطعم، واكتسب معرفة أولى باللغة الألمانية، وقال: “تحدثت إلى مديري كثيراً واستفدت منه”.

بعدها عثر على تدريب مهني في وكالة السفر في مدينة بورغشتاينفورت، ولاحظت مديرته سارة بوتيلا حبه للمهنة، وتعامله الطيب مع العملاء، وارتياح العملاء معه.

وعمل وائل بكد أثناء التدريب المهني، وأولى كل الاهتمام، واجتازه بعلامة جيدة جداً.

وحالياً يعمل شرف في وكالة السفر Extra Tour، وهو سعيد في عمله الجديد، وختم قائلاً إن عام 2020 هو العام الذي يشعر فيه أنه حقاً في وطن جديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق