خامنئي : أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية ! ( فيديو )

قال المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، إن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، لافتا إلى أن العرض الأمريكي بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعاني نقصا.

وقال خامنئي في كلمة له الأحد لمناسبة السنة الفارسية الجديدة، إن الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وظالمون وإرهابيون.

ولفت إلى أن بلاده تواجه اليوم حادثة دولية تتمثل بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن أمريكا متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، ولا علم لي بمدى صحة هذه الاتهامات.

وأضاف: “يقال أن أمريكا أنتجت فيروسات خاصة بالجينات الإيرانية”.

واعتبر خامنئي أن إدعاء أمريكا تقديم المساعدة لإيران في مكافحة فيروس كورونا أمر عجيب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها هي في مواجهة هذا الفيروس.

وقال إنه “في حال صحت الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران الإطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين”، مضيفا: “من الممكن أن تعمل الولايات المتحدة على إرسال دواء إلى إيران يعمل على تكريس الفيروس فيها وليس علاجه”.

وأكد خامنئي أن طلب المساعدة من الولايات المتحدة أمر غير عقلاني ولا ثقة لنا بها، مشيرا إلى أن الأمريكيين أبلغونا مرات عدة أنهم مستعدون لتقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

من جهة أخرى، لفت خامنئي إلى أن بعض الدول تخفي معدلات الوفاة الحقيقية لديها بسبب كورونا، مشددا على قدرة بلاده على التصدي لأي أزمة بما في ذلك تفشي فيروس كورونا.

وأكد خامنئي أن تفشي فيروس كورونا تسبب بمشكلات اقتصادية لكننا قادرون على مواجهة أكبر التحديات، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية يجب أن تصبح أقوى في جميع المجالات بما في ذلك الدفاع.

وفي سياق آخر، دعا خامنئي الإيرانيين إلى الحفاظ على التزايد السكاني. (RT)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لا يمكن ان يكون هناك اجحش منك في الشعب الايراني ولا يعقل ان يكون هناك غبي وانت موجود على سطح الكرة الارضيه نهنى الشعب الايراني على القائد الحمار خامنئي

  2. بهذه القصص السخيفه مثل قصص الحسن والحسين وزبنت يحكم هذا الطاعون ايران, مثله مثل المجرم العلوي والاخوان الشياطين عليهم اللعنه من دواعش وفواحش

  3. ظهور هذا الدجال من علامات قيام الساعة …..
    استحي شوي صغيرة بس مما تقول …
    انت اكتر دولة بالعالم تكذب بموضوع الكورونا وغيره
    وبسبب تاخرك باعلان المرض اصيبت دول الشرق الاوسط كلها بسببك
    ولوما اعلان الدول المحيطة فيكم عن اصابات لما اعلنت ايران عن اصابات اساسا
    قديشك سافل يابهيم

  4. فيروسات العالم كلها ما بتأثر فيك ولا بأمثالك ياقذر ياحقير…. تتهم العالم بالخسه وأنت وازلامك ما في فعل ندل الا وفعلتوه حتى ” لاتسبى زينب ” ياجاهل. لعنه الشعب السوري ستلاحقكم وستلاحق امثالكم ودعوات السوريين الجوعانين والمريضين بأقبيه قرود الجبل أو بالمحافظات المحاصرة جلبت لكم كرونا معدل ليخترق نفوسكم المريضة الحقيره الخالية من الإنسانية
    غداً لناظره قريب وسيأتيك الموت للك ولأمثالك الزباله النتنين… انشاء الله يقضي عليكم جندي الله ” الكرونا” قريباً

  5. لعنك الله و اذاقك اقسى العذاب كرامة لقتلك السوريين و دعم القاتل الاسد و ابيه

  6. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه سبحان مين رده عن اكل التبن

  7. على اساس الشعب الايراني شعب صافي العرق و جيناتو غير مختلطة بالشعوب الاخرى ههههههه

  8. يخرب بيتك شو جحش يعني الفيروس بصيب الايرانيين فقط ؟
    يعني بفوت الفيروس علجسم بحلل الجسم اذا شاف المخ يحتوي على ماده الخرى بيعرفو ايراني من جماعه خامنئني ؟

  9. خلي حدى يفهمو انو مافي فيروس بيعرف الايراني من الامريكي، وله لسه حضرتك مقتنع بنظرية النقاء العرقي؟!
    طشم 🤦‍♂️

  10. هذه الاتهامات لا اصل لها ولو انه هناك اي دليل مهما صغر لوجب على العالم بأسره ان يتحرك لكشف الحقيقة باسرع وقت ومعرفة المسؤولين وفضحهم وايقافهم مباشرة، فتطوير واستخدام اسلحة الدمار الشامل البيولوجية لهي من المحرمات الدولية الكبرى وكل القوانين السماوية والارضية تجعل من استخدام هذه الاسلحة على الابرياء جريمة كبرى. اما ان يأتي “ولي الفقيه” ويقذف باتهامات باطلة ويبني عليها اتهامات اكثر بطلانا بأن الامريكان يصنعون فيروسات خاصة ب “جينات” الايرانيين وانهم يريدوا ان يرسلوا ادوية ل”تكريس” الفيروس وفي خطاب رسمي لهو لعب مفضوح بعواطف الناس الساذجة ومحاولة التخفيف عن مسؤولياته واظن سيدفع الثمن غاليا على ما اقترفه!

  11. هؤلاء المجوس أشد فتكاً من فيروس كورونا وضحاياهم أكثر من ضحايا فيروس كورونا و بالملايين في سورية والعراق ولبنان واليمن
    الجزاء من جنس العمل ٠الله يزيد ويبارك ٠

  12. هو الحق بأيدك ابو لفة لأنو الفايروس ما بيصيب غير أولاد المتعة

  13. اكيد اميركا انتجت الفيروس بجينات ايرانيه واكبر دليل وجودك يا خامنئي يا اكبر فيروس و اقذر فيروس ب ايران و بالعالم وفعلا انت منتج امريكي و مصصدقينك والدليل وقت سللمتك العراق يا مكورن

إغلاق