ألمانيا : مساعدة للآباء الذين لا يستطيعون العمل بسبب إغلاق المدارس بهذه النسبة و هذا المبلغ

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الآباء الذين لا يستطيعون العمل بسبب إغلاق المدارس ودور الرعاية النهارية ستعوضهم الدولة بما يصل إلى 2016 يورو شهرياً.

وتعد هذه اللائحة جزءاً من حزمة شاملة من الإجراءات لتخفيف عواقب أزمة كورونا، ويجب على الراغبين بالاستفادة من هذه التعويض طلب “تعويض عن فقدان الأرباح” بسبب الإغلاق الرسمي للمدارس ومراكز الرعاية النهارية.

وبحسب وزارة العمل الاتحادية، فإن التعويض يجب أن يصل إلى نسبة 67٪ من صافي الدخل ويكون الآباء لديهم أطفال حتى سن 12 سنة مؤهلون للتعويض ويصل المبلغ الأقصى إلى 2016 يورو شهرياً.

أما الشرط الأساسي للحصول على التعويض، بحسب ما ترجم عكس السير، فهو كون المتضررين غير قادرين على توفير أي رعاية أخرى لأطفالهم، على سبيل المثال من طرف الوالد أو القسم الطارئ الخاص بالعناية.

أما الموظفون الذين يحصلون على بدل قصير أو الذين لديهم خيارات أخرى (لم يفقدوا أعمالهم بشكل كامل بسبب الأزمة) فلا يحق لهم الحصول على تعويض.

وسيتم تطبيق مخطط التعويض حتى نهاية العام. ويجب دفع الأموال عن طريق أصحاب العمل، الذين يجب أن يتقدموا بطلبات إلى سلطات الدولة المسؤولة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تسهيل طلبات مبلغ دعم الطفل للآباء الذين يعانون من فقدان الأرباح في نيسان، ويهدف ذلك إلى مساعدة العائلات التي لا يكفي فيها دخل الوالدين لجميع أفراد الأسرة.

وحتى الآن، هناك حوالي مليوني طفل مؤهلين لمبلغ الدعم الاضافي لأن والديهم لديهم دخل منخفض، وهذا يعني 185 يورو إضافية لكل طفل في الشهر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق