أعظم ما يمكن أن تسمعه في أزمة كورونا .. راهب إيطالي مصاب بالفيروس يتبرع بجهاز التنفس الخاص به لشاب مصاب و يتوفى جراء ذلك

مات الراهب، دون جوزيبي بيرارديللي (72 عاما)، كاهن إبراشية كاسنيجو، وهي قرية صغيرة تقع شمال شرقي ميلانو، بعد أن تبرع بجهاز التنفس لمريض شاب كان يكافح هو الآخر من أجل حياته.

وصف الراهب بيرارديللي دائما بأنه “مرح ومفعم بالحماس”، وبعدما أصيب بالفيروس الخبيث، نقل إلى أحد المستشفيات بمدينة لوفيري بمنطقة بيرغامو، أحد أكثر المناطق تضررا بكوفيد-19.

ووفقا لمصادر من المستشفى، فقد رفض القس استخدام جهاز التنفس الصناعي الذي جلبوه له (اشترته أبرشيته له)، وتبرع به لمريض شاب لم يكن يعرفه، ومات الراهب متأثرا بمضاعفات فيروس كوفيد-19.

ونظرا للحجر الصحي المفروض في إيطاليا، فلم تنظم جنازة لبيرارديللي، لكن أهل المدينة وقفوا احتراما له في شرفاتهم وصفقوا لما رأوه تصرفا إنسانيا نبيلا يليق بقس جليل.

وعنه يقول أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية: “لقد كان كاهنا استمع إلى الجميع، وكان يجيد الاستماع إلى الناس، وكل من لجأ إليه كان يعرف أن بإمكانه الاعتماد على مساعدته”.

كذلك وصفته عمدة مدينة فيورانيو منذ بضع سنوات، كلارا بولي، أنه كان شخصا عظيما، وتابعت: “لا زلت أتذكره على دراجته النارية القديمة، وهو يمر مليئا بالحماس والسلام والفرح، وكان لا يتركنا بمفردنا. لعله الآن يراقبنا ويستمر في الحركة على دراجته النارية في مكان ما هناك وراء السحب”. (SKYNEWS – RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. في بلادنا نرى الشيخ يرسل الشباب الى تهلكة الجهاد لينعم هو وحده بالزواج من القاصرات.

  2. هههههههه
    في راهب بوذي عمل هالشي حسب صحيفة بوذية محايدة
    و راهب هندوسي عمل هيك حسب قناة هندية صادقة
    و قس مسيحي حسب قناة روسية و صحيفة ايطالية نزهية و عفيفة
    و انا كمان ادفع ملايين للفقراء و بالتالي هذا دليل صحة ديني، صدقوني ههههه.
    بالنهاية : عمل شخص واحد لا ينسينا جرائم الالاف من أبناء جلدته (إلى الحبايب العلاكين بالموقع اقرؤا عن الاغتصاب بالكنائس قبل ما تعلكوا).
    و كمان و على افتراض انو هالخبر صحيح، فالاساس بالدنيا توحيد الله و لن يغني اي عمل عن الكفر بالله و اتباع غير الاسلام:
    (و قدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا).

    1. لست سوى داعشي رجعي حاقد ذوعقل متحجر وانت وامثالك سبب تخلف هذه الشعوب من محيطها الى خليجها وصرماية هذا الراهب بتشرف الآلاف من امثالك . وبالمناسبة قاعد بالضن وعم تنتف بالدقن ؟

إغلاق