ألمانيا : ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا و وفياته.. و الكشف عن معدل أعمار المتوفين و أصغر و أكبر متوفى

ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في ألمانيا إلى 222 حالة، وفقاً لآخر إحصاءات وزارات الصحة الألمانية، التي تم نشرها في الساعة 04:16 من عصر الخميس بتوقيت ألمانيا (مصادر غير رسمية قالت إن الرقم وصل إلى 236).

وأظهرت صحيفة “بيلد“، نقلًا عن إحصاءات وزارات الصحة في الولايات الألمانية، أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 40663 حالة، وبلغ عدد الوفيات 222 حالة.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن رئيس معهد “روبرت كوخ” الصحي، لوتر فيلر، بحسب ما ترجم عكس السير، أن معدل أعمار المصابين بالفيروس في ألمانيا بلغ 45 عاماً، في حين بلغ معدل أعمار الوفيات بسبب الفيروس 81 عاماً، وأضاف أن أصغر متوفى بسبب الفيروس يبلغ من العمر 54 عاماً، وأكبر متوفى يبلغ من العمر 100 عاماً.

ووفقاً للصحيفة، فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس في ولاية شمال الراين فيستفاليا، أكبر ولاية متضررة، عشرة آلاف حالة (10467)، وفيها أكبر عدد للوفيات مقارنةً بغيرها من الولايات الألمانية (75 حالة).

وتوزعت حالات الوفاة الأخرى بسبب الفيروس على الولايات الأخرى، كما يلي:

56 في بادن فورتمبيرغ، و52 في بافاريا، و8 حالات في سكسونيا السفلى، و7 حالات في ساكسونيا، و6 حالات لكل من راينلاند بفالتس وهيسن، و4 حالات لكل من شليزفيغ هولشتاين وبرلين، و3 حالات لكل من زارلاند وتورينغن، وحالة واحدة لكل من هامبورغ وبراندنبورغ وبريمن وسكسونيا أنهالت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق