سوريون في ألمانيا يساعدون السوريين في إدلب

قام عامر الحكواتي ودانييلا داتشو، بحملة ناجحة لإرسال مساعدات من ألمانيا إلى إدلب.

وذكرت صحيفة “إن فرانكن” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عامر، وهو رئيس “جمعية كيسينجين للثقافات الإلكترونية”، في مدينة بادن كيسنغر، جنوبي ألمانيا، جمع بالتعاون مع سكرتيرته دانييلا داتشو، مساعدة من حوالي 70 من أعضاء جمعيتهم، للمشاركة في حملات إغاثة مدينة إدلب.

وذكرت الصحيفة أن المساعدة من عامر وزملائه، شملت دعم موقع www.liebe-im-karton-de، وهو مشروع غير ربحي في فورتسبورغ، ينظم بنجاح مشاريع مساعدة لعدة سنوات.

وفي خريف العام الماضي، بدأت حملة عن طريق هذا الموقع لإرسال صناديق عيد الميلاد للأطفال السوريين، عن طريق الحاويات.

وقام عامر وزملاؤه السوريون، وغيرهم من الأفغان والمصريين والأفارقة والأعضاء الألمان في الجمعية، بالمساعدة في الفرز وتعبئة التبرعات، التي تم جمعها كل أسبوعين.

وتم تجميع أكثر من مائة طرد، ونقلها إلى نقطة التجميع الإقليمية في مدينة شفاينفورت، ليتم نقلها عبر إدارة الموقع الخيري، إلى الحاويات.

وشملت التبرعات البطانيات وملابس جديدة وفرشات وأواني ومستلزمات النظافة، وحفاضات الأطفال، وحتى المعدات الطبية.

وتمكن منظمو جمعية “Liebe im Karton”، من تأمين أربع حاويات للمساعدات الإنسانية، وتسليمها إلى منظمة المساعدة غير الربحية “بردى سيرين هيلف إي. فاو”، في مدينة مونشبرج، التي تتعامل مع المساعدات الإنسانية المباشرة، وستقوم المنظمة بنقل الحاويات إلى سوريا.

إذا كنت ترغب في دعم مصاريف النقل، فقم بالتحويل إلى الحساب: رقم الحساب المصرفي الدولي: DE14 7805 0000 0222 1879 57، Sparkasse Hochfranken. وسيتم إصدار إيصال تبرع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق