من قطع السيارات .. ” تسلا ” تطلق أول أجهزتها للتنفس ! ( فيديو )

تقوم شركة السيارات المعروفة “تسلا”، والتي يملكها الملياردير الأمريكي إيلون موسك حالياً، بتصنيع أجهزة تنفس لمساعدة العاملين في مجال الصحة، وسط تفشي الفيروس التاجي، حيث يوجد نقص في هذه الأجهزة.

في مقطع فيديو جديد أصدرته الشركة، الليلة الماضية، شرح مهندسو تسلا كيف يقومون بتصنيع نموذج أولي لجهاز التنفس الصناعي باستخدام أجزاء من سيارات تسلا.

يستخدم الفريق مجموعة من الأجزاء من سيارات طراز “تسلا 3″؛ مثل نظام المعلومات والترفيه، ووحدات التحكم في السيارة لتنظيم تدفق الهواء في جهاز التهوية، والجهاز مزود بشاشة تعمل باللمس للتحكم في النظام.

ووفقاً لصحيفة “الخليج أونلاين”، لم تغب الدعاية للسيارة عن منطق الشركة حتى في مهمتها الإنسانية هذه؛ ففي الشهر الماضي قال إيلون ماسك إن الشركة تخطط لتوصيل أجهزة تنفس معتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) إلى المستشفيات مجاناً في المناطق التي تسلم فيها تسلا سياراتها.

يذكر أن شركة تسلا ليست الشركة الوحيدة المصنعة للسيارات التي تقوم بتصنيع أجهزة تنفس، حيث بدأت كبرى شركات السيارات في الولايات المتحدة؛ مثل “جنرال موتورز” و”فورد” في بناء هذه الأجهزة الطبية لمساعدة المستشفيات على تلبية الطلب على الإمدادات الطبية.

كذلك أعلنت وزارة الصحة في ألمانيا، الأسبوع الماضي، أنها بدأت باستخدام أجهزة تنفس من إنتاج شركة “مرسيدس”.

ويأتي هذا السباق المحموم لصناعة أجهزة تنفس صناعية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من مليون و282 ألفاً حول العالم، وخلف ما يزيد عن 70 ألف وفاة، في حين تعافى قرابة 270 ألفاً، وفق مواقع عالمية متخصصة برصد الإصابات والوفيات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها