ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على مبادرة لاجئ سوري ” أريد رد الجميل للشعب الألماني “

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على رجل سوري شارك بمبادرة للمساعدة في أزمة كورونا الحالية، في مدينة كونستانس، بولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية.

وقالت صحيفة “زود كورير“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرسالة التي يوصلها الرجل السوري مهران منصور واضحة، من خلال ما كتب على ملصق، وهي تتلخص بعبارة: “ألمانيا ساعدت الكثير من اللاجئين، في أزمة اللجوء، وأنا واحد منهم، وأريد الآن رد الجميل للشعب الألماني، في ظل أزمة كورونا الحالية”.

ويرى مهران منصور أنه، قبل ثلاث سنوات، تلقى المساعدة من كثير من الناس في ألمانيا، بما في ذلك الحكومة، والآن يريد أن يرد شيئاً من الجميل، ويساعد أيضًا خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

ويعيش مهران مع عائلته، زوجته وأبنائه الأربعة، في مدنية كونستانس، منذ عام 2017، وكان طريق العائلة إلى ألمانيا شاقاً، مثل الكثير من السوريين الآخرين، فبعد تقطع سبل الحياة في دمشق، خشي الرجل أن يرى أبناؤه الحرب وإراقة الدماء، ففر بأسرته، أولاً إلى تركيا ثم إلى اليونان، إلى أن استقر به المقام في ألمانيا.

وقال مهران منصور: “أخبرت عائلتي أنه يجب على الجميع البقاء في المنزل”، في ظل التقيد بإجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وينجز مهران التسوق بمفرده لعائلته، التي تقيم في سكن أولي للاجئين في شارع “شتاين شتراسه”.

وأراد اللاجئ السوري المساعدة في الوقت الحالي، حيث لديه الوقت أيضًا للمشاركة في مبادرة لمشروع مساعدة كونستانس 2020، تساعد كبار السن في التسوق.

ولذلك، صمم مهران ملصقه الخاص، وكتب فيه: “في أزمة اللاجئين في عام 2015، استقبلت ألمانيا الكثير من اللاجئين، وأنا واحد منهم.. الآن أريد مساعدة الألمان في ظل أزمة أزمة كورونا الحالية”، وترك أسفل الملصق رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. النفاق .شو يعني رد الجميل؟ليش الالمان لما ساعدوك ما كانو يعرفون ولا يتوقعون منك أي شيء هم ساعدوك لأسباب إنسانية، انت وامثالك، تصطاضون في المياه العكرة، الالمان لايحتاجو لمساعدتك، انت وأولادك عايشين على المساعدات الاجتماعية ما اشتعلت يوم واحد .يكفي النفاق. الصيد في المياه العكرة والنفاق هذه هي مهنتكم

    1. منيح منو ساهم بهلأزمه بمساعده لأخرين بحسب قدرتو مو متل البعض بيستنى الحرب ولأمراض ولأزمات لحتى يحتكر ويرفع لأسعار مشان يجمع مال

  2. لما توقف مساعدات الجب سنتر وتبطل تاخذ يورو رح توقف مساعدتك للالمان وتنزل فيهم مسبات :)

  3. لما توقف مساعدات الجب سنتر وتبطل تاخذ يورو رح توقف مساعدتك للالمان وتنزل فيهم مسبات :)

  4. هادا اول سوري من خمسة مليون لاجئ بيعترف بفضل المانيا عليه و بدو يرد جزء من الجميل و مابدو يضر البلد

إغلاق