صحيفة روسية : ” في تركيا يتحدثون عن محاولة انقلاب جديدة ” !

اتهم حزب العدالة والتنمية، الذي يقوده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المعارضة البرلمانية، ممثلة بحزب الشعب الجمهوري، بالدعوة إلى انقلاب.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، أصبح موضوع الانقلاب الموضوع الرئيس تقريبا في تركيا. وما دفع إلى ذلك، ما قالته عضوة فرع حزب الشعب الجمهوري في اسطنبول، جنان كفتانجي أوغلو، من أنها تتوقع تغييرات في تشكيلة الحكومة في المستقبل القريب. وسرعان ما اتهمها المحللون في الصحف الحكومية وأنصار حزب العدالة والتنمية بإضمار الحاجة إلى تغيير عنفي للسلطة. هذا اتهام تقليدي في تركيا، حيث أُدين العديد من الصحفيين بعد محاولة الانقلاب الفاشلة قبل أربع سنوات.

وفي الصدد، لفت الباحث السياسي التركي كريم هاس الانتباه إلى حقيقة أن الوضع مع الفيروس التاجي أبرز في تركيا مشاكل لم تكن على هذه الدرجة من الوضوح في السابق. وقال: “استياء السكان من القرارات والإجراءات التي تتخذها السلطات لدعم الاقتصاد التركي الذي يعاني (قبل الوباء) تدهورا سريعا أمر واضح. يتراجع دعم حزب العدالة والتنمية ودعم أردوغان نفسه. وبهذا المعنى، يصبح البحث عن عدو جديد طريقة واضحة لتوطيد السلطة وإعادة الدعم لها”. وصورة العدو الخارجي، كما يلاحظ هاس، لم تعد فعالة كما كانت من قبل. لذلك، يتم البحث عن خطر داخلي، بصورة مصطنعة.

وأضاف: “فحقيقة أن السلطات نفسها تنشر مثل هذه الشائعات، تفسر ذلك. وهكذا هو الأمر. وتجدر الإشارة إلى الشائعات والرسائل التي ظهرت في الصحافة الموالية للحكومة حول انقلاب محتمل قبل أشهر قليلة من أحداث يوليو 2016”. ويتذكر هاس أن أردوغان وصف بعد ذلك محاولة الانقلاب الفاشلة بأنها “هدية من الله”، أتاحت له تطهير صفوف الجيش التركي.

إيغور سوبوتين – صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الروسية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طالما أن الخبر من صحيفة روسية (ذباب الكتروني روسي) فهو كاذب. منذ متى كانت وسائل الاعلام الروسية تتحدث عن الحقائق؟؟ كل ما يعني هذه الوسائل هو تلفيق الحقائق والكذب الأشر .

  2. يحلمون بانقلاب في تركيا.
    روسيا وسوريا الديكتاتوريتين أولى بالانقلابات من تركيا

  3. هذا الخبر ينشره الذباب الالكتروني الروسي (وسائل الاعلام الروسية) للبلبلة وتشويه الحقائق في تركيا….إكذب ثم إكذب ثم إكذب حتى تصدق نفسكبأنك تروي حقيقة.

إغلاق