الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة على مدينة الأصابعة

أعلن الجيش الليبي، الخميس، سيطرته الكاملة على مدينة الأصابعة (100 كم جنوب غرب العاصمة طرابلس)، بعد اشتباكات مع فلول مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التي أطلقتها الحكومة لمواجهة عدوان مليشيا حفتر على طرابلس.

وقال قنونو: “قواتنا البطلة تستعيد السيطرة على مدينة الأصابعة بالكامل”.

وأضاف أن سلاح الجو يواصل عمليات الرصد و الاستطلاع في سماء الأصابعة لرصد أي تحركات لفلول حفتر الهاربة.

ويأتي هذا التطور عقب إعلان الجيش الليبي، في وقت سابق الخميس، مطاردته فلول مليشيا حفتر في الأصابعة وسيطرته على منطقة جندوبة وأولاد أدريس.

وفي وقت سابق الخميس، أفادت قناة ليبيا الأحرار الخاصة بأن الجيش تمكن من الدخول إلى وسط مدينة الأصابعة بعد اشتباكات مع فلول مليشيا حفتر.

وقالت القناة إن قوات الجيش شنت هجوما على فلول مليشيا حفتر، الهاربة من قاعدة الوطية الجوية، والمتحصنة في الأصابعة، ودخلت وسط المدينة.

جدير بالذكر أن أعيان قبائل الأصابعة، أعلنوا الأربعاء انضمامهم إلى الحكومة الشرعية، لكن الكتيبة 166 التابعة لحفتر بالمدينة، والعناصر الفارة من قاعدة الوطية، نقضت الاتفاق وهاجمت القوات الحكومية عند دخولها المدينة، ما أوقع قتلى وجرحى، وأفشل مساعي انضمامها إلى الحكومة دون قتال. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الله يوفق حفتر، اذا فاز سيطر اردوغان على ليبيا فعلى المنطقة السلام، اردوغان ومن خلال الاخوان المجرمين سوف يسيطر على على كل الشرق الاوسط ويبيد كل الاقليات العرقية.

  2. أكد حزب الإرادة الشعبية وحركة التجـ.ـديد الوطني، ضرورة البدء الفوري بعـ.ـملية التغيير الجـ.ـذري الشامل في سورية انطـ.ـلاقاً من التطبيق الكامل للقرار 2254 الذي يضمن عملية انتقال سيـ.ـاسي تمكّن الشعب السوري من تقرير مصيره ومصير دولته بنفسه.

    وقال الحزبان السوريان في موقف مشترك وزعاه على وسائل الإعلام اليوم الخميس، بعد أن اختتما اجتماعاً ثنائياً عقداه في الأيام الماضية: «إن العمـ.ـلية السياـ.ـسية القائمة على القرار 2254 وبرعاية الأمم المتحدة، تبقى هي الأساس للخروج من الأزمة في سورية، ونحن نؤكد على أن التغيير الجـ.ـذري الشامل في سورية هو أمر حتمي».

    وأوضح الطرفان أن «قــ.ـرار مجلـ.ـس الأمـ.ـن الدولي 2254 جاء ليؤسس لعمـ.ـلية انتـ.ـقال وطنـ.ـي ديمقراطي ولقيام نظـ.ـام سيـ.ــاسي جديد يصنعه السوريون بأنفسهم، ويقوم على أساسٍ دستوري جديد».

    ورأى الحـ.ـزبان أن «ما يجري الترويج له حالياً على أنه حملة لمكـ.ـافحة الفـ.ـساد، وعدا عن تأخره عقـ.ـدين من الزمان، فإنه بعيد في جوهره عن الوصول إلى مكـ.ـافحة حقيقية للفسـ.ـاد الكبير؛ فالـ.ـفساد الكبير في سورية هو منظـ.ـومة متكاملة اقتصـ.ـادية – اجتماعية وقانـ.ـونية وسـ.ـياسية،

    ولا يمكن اقتلاعه على يد المنـ.ـظومة نفسها، بل بيد المتضـ.ـررين الفعليين منه، أي بيد الغالبية الساحقة من السوريين. وهذا يتطلب بدوره تغييرات عميقة في المنظـ.ـومة السيـ.ـاسية بحيث تكون أداة بيد عموم السوريين، لا أداة ضـ.ـدهم تستخدمها قلة اقتـ.ـصادية متنفذة ومهـ.ـيمنة، كما كان الحال خلال سنوات طويلة مضت».

    وجدد الحزبان عزمهما على القيام بكل ما من شأنه دعـ.ـم المفاوضـ.ـات السـ.ـياسية، وتوسيع الحوار الوطني ليشمل شرائح أكبر من السوريين، وذلك للوصول إلى نتائج عملية على صـ.ـعيد تحقيق الحـ.ـرية والديمقراطية والعـ.ـدالة الاجتمـ.ـاعية في سورية، وإنقاذ الدولة السـ.ـورية من الأخـ.ـطار المتنوعة المحدقة بها.

    شارك في الاجتماع بين الجانبين وفد من حزب الإرادة الشعبية يرأسه د. قدري جميل أمين الحزب، والذي يرأس أيضاً منصة موسكو للمـ.ـعارضة السورية، ووفد من حركة التجديد الوطني يرأسه عبيدة نحاس رئيس الحركة.

  3. قريبا طباخ بوتين بدو شركة الاتصالات الارضية سيتم تخصيصها و بيعها مع سيريا تيل لشركة روسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق