ساحل بحر البلطيق في ألمانيا يستعد لاستقبال السائحين المحليين مجدداً ” في ظل شروط معينة “

تستعد منطقة ساحل بحر البلطيق في ألمانيا، السبت، للترحيب بالسائحين المحليين مرة أخرى عقب إغلاق السياحة في منتصف آذار للتصدي لجائحة كورونا.

وسُمح لولاية ميكلنبورغ فوربومرن باستقبال المصطافين من داخل حدودها الأسبوع الماضي، ولكن اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، سيتمكن السائحون المحليون من باقي الولايات الألمانية الخمسة عشر من قضاء عطلة هناك، ولكن في ظل شروط معينة.

الشرط الأكثر أهمية هو أن الزوار سيضطرون إلى حجز إقامة في فندق أو بيت ضيافة أو في موقع تخييم.

وما يزال من غير المسموح القيام برحلات اليوم الواحد.

وقال رئيس نقابة الشرطة في الولاية، كريستيان شوماخر: “من يستطيع السيطرة على هذا الأمر؟ من يريد السيطرة عليه؟”، وذلك في إشارة منه إلى الوضع الصعب لضباطه في ضوء العدد الكبير من القواعد التي تم سنها في الأسابيع الأخيرة للحد من تفشي الوباء.

ويتوقع اتحاد الشركات السياحية بالولاية أن تفتح حوالي 90% من الشركات أبوابها أمام رحلات عيد العنصرة نهاية الشهر الجاري، وأن يتم حجز الرحلات على نطاق واسع.

وقال مدير اتحاد الشركات السياحية، توبياس فويتندورف: “هذا هو الوقت المناسب لنصف الشركات.. الوضع خطير للغاية.. كانت الشركات على شفا التخلي عن نشاطها أو الإفلاس.. لكننا نأمل أن يثبت الإعداد الجيد من قبل الشركات جدارته في الممارسة العملية”.

وأوضح فويتندورف أن هذا يشمل على سبيل المثال إعادة تنظيم وجبة الإفطار أو إنشاء طرق جديدة داخل الفندق لتقليل الفرص المتاحة للضيوف للالتقاء بشكل متقارب للغاية.

وشدد فويتندورف على ضرورة “الحفاظ على تدابير السلامة التي تم التعهد بها”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها