90% من البرازيليين يعارضون عودة كرة القدم

كشفت دراسة لجامعة بارانا الفيدرالية بالولاية الواقعة جنوب البرازيل عن معارضة 90% من البرازيليين، لعودة منافسات كرة القدم حتى لو دون جمهور.

وبحسب دراسة معهد الاستخبارات الرياضي بالجامعة، والتي أجريت عبر الهاتف مع ثلاثة آلاف مشجع، فإنه في حالة العودة، طالب 36% بضمانات مثل تبني بروتوكولات صحية جديدة.

وأعرب 26% عن اعتقادهم بإمكانية عودة النشاط فقط في حال إيجاد مصل لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

و رغم ذلك استأنفت بعض الفرق البرازيلية التدريبات على استحياء.

ورغم الدعم الضمني للرئيس البرازيلي جاير بولسونارو لاستئناف البطولات، لكن لا توجد أي إشارة واضحة على استئناف المسابقات التي تم إيقافها حين كانت تجري منافسات البطولات الأقليمية في بدايات الموسم.

وقال بولسونارو إنه من دون وجود رعاة أو حقوق بث تلفزيوني فإن فرق القسم الثاني “ستفلس” وفرق القسم الأول “ستعاني”، وأكد الخميس أن وزارة الصحة تدعم عودة كرة القدم بدون جمهور لأن اللاعبين “يؤيدون” استئناف البطولات.

وأعطى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مؤشرات على بدء الدوري في أواخر يونيو(حزيران)، والذي كان من المقرر انطلاقه في مايو(آيار)، ومع ذلك، لا توجد أي خطة تفصيلية عن كيفية حدوث ذلك أو ما إذا كان سيتم بدون جمهور.

وعرضت مدن مثل برازيليا، التي لا يوجد لها فرق بالقسم الأول، على استضافة مباريات كأرض محادية لمباراة واحدة بين كل فريقين من أجل اختصار الموسم. (EFE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق