” توفير 80 مليون يورو ” .. وسائل إعلام موالية : ” إنجاز غير مسبوق في الكهرباء و الأسد يكافئ العمال “

قالت وسائل إعلام موالية، الاثنين، إن الكوادر الفنية في محطة بانياس الحرارية قامت بإنجاز نوعي ووفرت مايقارب مبلغ 80 مليون يورو على خزينة الدولة، وذلك بصيانة المجموعة الثالثة في المحطة ورفع استطاعتها من 70 حتى 150 ميغا واط.

وقال مدير عام المحطة إنه “تم البدء في صيانة عامة ودورية على المجموعة الثالثة في المحطة بتاريخ يوم 21 آذار على أن تنتهي أعمال الصيانة بتاريخ يوم 21 حزيران الجاري”.

وأضاف: “إلا أنه وبجهود الكوادر الفنية في المحطة انتهت أعمال الصيانة في المجموعة الثالثة بتاريخ يوم 26 أيار وقبل الموعد المحدد لها”.

وتابع: “نتيجة التقادم الزمني للمجموعة الثالثة والتي يبلغ عمرها 31 عاماً، انخفضت الحمولة فيها إلى 70 ميغا واط، ولذلك قررنا بإجراء أعمال الصيانة على المجموعة.. عادة ماتقوم الشركات المصنعة بإجراء أعمال الصيانة على مجموعات التوليد، إلا أنه نتيجة الظروف الحالية والحظر الاقتصادي المفروض على بلادنا، لم تعد تأتي أي شركة للقيام بأعمال الصيانة منذ عام 2012”.

وأشار إلى أنه “تمت إعادة تأهيل المرجل البخاري للعنفة البخارية في المجموعة الثالثة، كما تم الكشف وإجراء الصيانة على كامل التجهيزات في المجموعة، وتم رفع الإستطاعة في المجموعة من 70 حتى 150 ميغا واط”.

وتحدث عن “تتويج هذا الإنجاز بمكرمة الرئيس بشار الأسد يوم الأحد، وذلك بتخصيص مكافأة قدرها 50 مليون ليرة لكافة العاملين من مهندسين وفنيين الذين قاموا بأعمال الصيانة في المحطة”.

وبين أن “المكافأة ستوزع على 150 عاملاً وبثلاث مستويات، المستوى الأول يتم إعطائه مبلغ 400 ألف ليرة، والمستوى الثاني 300 ألف ليرة، والثالث 200 ألف ليرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كل السوريين بيعرفوا انو بعد هالانجاز الخزعبلاتي راح تزيد ساعات التقنين ساعة و بعد ما يزيدوا عدد ابار الغاز بتزيد ساعات قطع الكهرباء و يزيد عدد ساعات تهريب الاسد للكهرباء للدول المجاورة – يا ريت الدول الكبيرة يقتلوا بشار الاسد و عيلتو و نحنا نبني دولة علمانية مدنية

  2. بصراحة احيي لبنان – مو همو غير مصلحنو – بعام 2003 اجانا 3 مليون عراقي و المدارس السورية استضافت مليون طالب و بسنتها الامم المتحدة قالت شو بدكم تاخدوا على الطالب نحنا جاهزين – وزارة التربية بعتت للحكومة انو 20 دولار باليوم بيكون دخل منيح للوزارة و تطوير المدارس – بيجي بغل القرداحة بيقول لا – ما بدنا اي تمويل نحنا مندفع – بربكم شفتو جحش اجحش من بشار – لبنان يطلب من الامم المتحدة دفع 40 دولار تكلفة كل ساعة يدخلها طالب سوري في لبنان الان- لك روح انقلع – حتى العراق بيبعت للاردن كل يوم 200 الف برميل مجاني – و لسوريا ما بيبعتو برميل بسبب هالجحش

  3. مكرمة من سيادة القرد. لأنه تصدق عليكم من أموال أبوه. لو كانت أمواله مشروعة لقلت أن الرزق من الله والملك لله، فماذا أقول إذا كان أصلا سرق هذا المال غصبا؟

إغلاق