” بعد أن حاول تهريب مئات الملايين من الدولارات ” .. صحيفة : رئيس حكومة بشار الأسد السابق قتل في سجن عدرا

قالت صحيفة “العربي الجديد” إن مصدراً كشف لها أن رئيس حكومة بشار الأسد السابق عماد خميس، قتل في سجن عدرا بدمشق، بعد أن سجن فيه إثر محاولة الهروب من سوريا وتهريب 400 مليون دولار.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصدرها الذي لم تكشف عن هويته، إن النظام روج لموت خميس بأزمة قلبية و “قد تم نقله أول من أمس إلى مشفى الشامي وسط العاصمة السورية، تمهيداً لإعلان الوفاة”.

وأضافت الصحيفة أن “مصادر أخرى شككت برواية القتل، مؤكدة أن خميس يقبع حتى تاريخه بسجن عدرا بتهمة الفساد، بعد كشف مبالغ كبيرة تم سرقتها عبر مناقصات وعقود شراء منها قطع ومعدات لمعامل تجميع السيارات”.

وأشارت نقلاً عن “مصادر خاصة” أن رئيس مجلس الوزراء الجديد، حسين عرنوس، فكك “جماعة عماد خميس”، وأنهى الثلاثاء تكليف مدير المكتب الصحافي لرئيس الوزراء السابق “مرشد ملوك” وعودته لجريدة الثورة الحكومية، وألغى عشرات العقود الاستشارية مع “خبراء وظفهم خميس”، فضلاً عن “التريث” بعقود مبرمة مع رجال أعمال سوريين لاستيراد مواد غذائية ومشتقات نفطية، وتوقيف “صفقات كثيرة” حتى مع الجانب الإيراني متعلقة بصناعة السيارات.

وكان بشار الأسد قد أصدر، في 11 حزيران الجاري، مرسوماً قضى بإعفاء رئيس مجلس الوزراء عماد خميس من منصبه، وتكليف حسين عرنوس بمهام رئيس مجلس الوزراء إلى حين انتخاب مجلس الشعب الجديد وتشكيل حكومة جديدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. منذ وصل المحروق في قبره ان شاء الله ولعنه الله حافظ الاسد الى السلطة لم نجد شريفا واحدا ساهم في هذه السلطة فكلهم لصوص وقتلة منذ اليوم الاول وحتى هذا اليوم ولكن الغريب في الامر ان الفاسد الاكبر وسبب البلاء يطلع علينا بين حين وآخر ليقول ان فلان معتقل بتهمة الفساد ونهب الاموال والحقيقة ان اللص الكبير يحاول كل مرة سرقة لصوصه فاذا امتنعوا كان الموت نصيبهم والامثلة كثيرة من محمود الزعبي الى غازي كنعان ورستم غزالة والان رامي مخلوف وعماد خميس وهم مئات الوف

  2. هذا يدعم النظرية المشهورة: الرئيس حدى كويس بس الحواليه فاسدين

  3. في الحلقة القادمة:
    انباء عن وفاة حسين عرنوس أثناء التحقيق معه في سجن…….
    او انشقاق حسين عرنوس و هروبه إلى ألمانيا او أمريكا قبل القبض عليه ووو….

  4. حاويه القمامه عندما تحاول نبشها تفوح الرائحه فالافضل حرقها

  5. انو الجحش بيعرف مصير رؤوساء الوزراء كلن بسورية ومع ذلك بيجي واحد جحش دائما وبفكر حالو اذكى من كل الجحاش اللي قبلو.

  6. نظام مجرم لص حرامي ترك السرقه لنفسه و يجد كبش يتبروظ فيه كل فترة ،، الفاسد الكبير يجمع حوله امثاله يعني ما وقفت على خميس ،،، فعائلة الاسد و شاليش و مخلوف ووووووو كللهم مجرمين و نهبوا المليارات من سوريا و شعبها

  7. اي اله تعبدون وأي نبي تتبعون لا تعليق اكثر

إغلاق