نتانياهو يحذر بشار الأسد من المخاطرة بمستقبل بلاده و نظامه في هذه الحالة ! ( فيديو )

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء، بشار الأسد من “المخاطرة بمستقبل” بلاده ونظامه، في حال “سمح لإيران بتثبيت وجودها في الأراضي السورية وعلى الحدود مع إسرائيل”.

ووجه نتانياهو حديثه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المبعوث الأميركي لإيران براين هوك، للرئيس الأسد قائلا “أقول لبشار الأسد أنت تخاطر بمستقبل بلدك ونظامك”.

ودعا نتانياهو وهوك أيضاً إلى تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران والذي ينتهي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وكان هوك وصل القدس عشية الموعد النهائي المحتمل للإعلان الإسرائيلي عن جدول أعمال تنفيذ مخطط ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة. ويعتبر مخطط الضم جزءا من خطة أميركية للسلام في الشرق الأوسط تسمح على المدى الطويل أيضا “بتطبيع” العلاقات بين إسرائيل والدول الخليجية المتخاصمة مع إيران.

وخاطب نتانياهو المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي قائلا “أقول لآية الله في طهران، إن إسرائيل ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعك من إنشاء جبهة إرهابية وعسكرية جديدة ضد إسرائيل في سوريا”.

وأضاف نتانياهو أن إسرائيل “لن تسمح لإيران بالتواجد عسكرياً في سوريا”.

وأضاف نتانياهو “نحن عازمون وبشكل مطلق على منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري على حدودنا المباشرة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يعني السيد نتنياهو يعترف أن ثمن بقاء الأسد وأبوه في السلطة كل هذه السنين كان حفاظه على الاتفاق بعدم فتحه مواجهة مع اسرائيل على هذه الجبهة ،وذلك بعد أن أعطوه أنقاض القنيطرة المدمرة حتى يحفظ ماء وجهه ويكذب بها على السذج والبسطاء. و لا يجد حرجا في تذكيره بوقاحة أنه يخاطر بمستقبل نظامه، لأن اسرائيل الضامن لبقاء نظامه ما دام ملتزما بالاتفاق القديم….

  2. حيهم ولاد العم ..دوسوا و احنا معاكم …الله ينصركم على الإرهابيين المتكنين ب(محور المقاومة) وتقدرون تدوسون على ذقن الخامنئي

  3. هذا النتن ياهو لا يفهم الا بلغة السلاح والدم والصرماية في فمه القذر ويجب التعامل معه على هذا الأساس . سيضحك كثيراً من يضحك أخيراً أيها النتن يهو ووعد الله محقق لا محالة ونهايتكم قد اقتربت كثيراً جداً يا عرصات بني صهيون .

إغلاق