قادمة من سوريا .. الشرطة الإيطالية تقوم بـ ” أكبر عملية مصادرة مخدرات على المستوى العالمي ” ( فيديو )

أعلنت الشرطة الإيطالية الأربعاء أنها صادرت كمية قياسية من الأمفيتامين تبلغ 14 طنا بشكل 84 مليون حبة كبتاغون أنتجها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأوضحت الشرطة في بيان، بحسب فرانس برس، أن هذه العملية تمت في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي وقيمة المضبوطات تبلغ مليار يورو في السوق، متحدثة عن “أكبر عملية مصادرة أمفيتامين على المستوى العالمي”.

وبحسب التحقيق الذي تشرف عليه نيابة نابولي، كانت المخدرات موجودة في ثلاث حاويات مشبوهة تتضمن لفائف أوراق معدة للاستخدام الصناعي والآلات.

وهذه اللفائف المؤلفة من عدة طبقات يبلغ ارتفاعها حوالى مترين وقطرها 1,40 متر (مصنعة على الأرجح في ألمانيا)، أتاحت إخفاء حوالى 350 كلغ من الحبوب في كل منها بعدما وضعت في الطبقات الداخلية بدون أن ترصدها أجهزة الكشف.

وأوضح المحققون أن الحبوب كان عليها ختم “كبتاغون” وهو دواء مصنف ضمن خانة المخدرات وغالبا ما يستخدم من قبل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية خلال القتال.

وأضاف بيان الشرطة “نعلم أن تنظيم الدولة الإسلامية يمول أنشطته الإرهابية الخاصة وخصوصا الاتجار بالمخدرات التي تصنع في سوريا، وبات لهذا السبب أكبر منتج عالمي للامفيتامينات في السنوات الماضية”.

ولم يتطرق بيان الشرطة لكيفية خروج هذه الحبوب من سوريا بحراً ووصولها إلى إيطاليا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. أين هو تنظيم داعش؟ وهل صنع العناصر المخدرات في سجونهم؟ أنا برأيي واضح أن المخدرات والمصانع التي تنتجها تم مصادرتها من جماعة إرهابية أخرى تحكم منطقة الجزيرة حاليا. وهم من يتاجرون بها الآن. هل عرفتم اسم هذه الجماعة؟ على فكرة العلم تبعهم أصفر وعليه نجمة حمراء.. وفي جماعة إرهابية ثانية مشهورة بإنتاج المخدرات. كمان العلم تبعهم أصفر.

  2. يلي مصنعها هو فعلاً تنظيم بس مو تنظيم الدوله!!! وهو تنظيم حزب الله مع الاشتراك مع عائله الاسد ، المحققين الطليان اثرت على عقولهم الكرونا او لان ما بدهم يزعلوا حزب الله منهم … مليار دولار وحاويات بحريه غادرت سوريه عن طريق مرافئ بحريه تحت سيطرت روسيا وأل الاسد وتابعه لتنظيم الدوله؟ تخينه شويه!!!

  3. المخدرات تخرج من سوريا عن طريق حزب الله والنظام السوري والايراني لتمويل نفقات القتل والتدمير والعهر الايراني

  4. حبوب الكبتاغون تنتج من قبل النظام وتهرب للخارج قبل الثورة بسنوات, يعني مضحك جداً وضع اسم التنظيم فورا حتى قبل انتهاء التحقيقات وكأنهم يريدون أن يعمَوا اسم الجاني الحقيقي

إغلاق