قرار جديد .. إن كنت سورياً ترغب بزيارة بلدك عليك دفع هذا المبلغ لبشار الأسد !

أصدر رئيس حكومة بشار الأسد قراراً جديداً يقضي بإجبار السوري الراغب بالدخول إلى سوريا بدفع حوالي 50 دولاراً بطريقة غير مباشرة.

وجاء في القرار الذي نشرته وسائل إعلام موالية، الخميس، أن “حسين عرنوس أصدر قراراً ألزم بموجبه المواطنين ‏السوريين ومن في حكمهم، بتصريف مبلغ 100 دولار أمريكي، أو ما يعادلها ‏بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها المصرف المركزي حصراً، إلى الليرات ‏السورية، وفقاَ لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، وذلك عند دخولهم اراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأضافت: “أعفى القرار من التصريف، المواطنون السوريون ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا ‏الثامنة عشرة من العمر، وأيضا سائقو الشاحنات والسيارات العامة”.

ويبدأ تطبيق القرار، ابتداء من الشهر القادم، وقد جاء بناءاً على اقتراح ‏وزارة المالية، وما تقرر في اجتماع مجلس الوزراء، الأحد الماضي.‏

ويقل سعر المصرف المركزي عن السعر الحقيقي لصرف الدولار بنسبة تصل إلى حوالي 50%، ما يعني أن السوري الذي سيصرف الـ 100 دولار، سيخسر نصف قيمتها تقريباً لصالح خزينة بشار الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. نعم نحن ندفع لأن البلد أصبحت تباع من النظام لأبنائها. يعني أدفع إذا بدك تشوف أهلك ليس في سجن صيدنايا فحسب بل داخل هذا السجن الكبير.
    بلشت الحيونه والرزالات تبع حسين عكروس؟!

  2. خمسون عاما و هم يبنون جيشا من قوت و عرق الشعب ليقتلونا على أيديه و ببراميله و ها هو اللص أبن اللص اليوم يريد أن يدفع من أموالنا رواتب من يقتلوننا , ياه . . . كم نحن أقزام و عبيد .

  3. وين جماعة دعم الليرة التركية اللي شافو النبي شايل الليرة التركية ؟؟

  4. عيب ع يلي بيرجع وبيدفع أتاوة….شو داخل لعند بائعة هوى هات 100$ وخود 50 $😡😡😡😡

  5. عصابة مافيا حرامية لصوص بدل ما يحسنوا وضع البلد عم يزيدوا خرابه ايمت يارب أما آن الأوان لنخلص من هل الحقراء وزعيمهم عراب المافيا وكل من وقف معهم

  6. خبرة خمسون عاما من النهب.
    والقتل والتعذيب والإرهاب.
    نظام الأسد الإرهابي الفاسد عدو سوريا والسوريين.

  7. هدية من حبيبهم الأسد للمؤيدين لأن المعارضين دخولهم لبلدهم يعني القتل حتما.

  8. هذا قرار حسين منحوس الأدلبي.قرار حاسم ويعبر عن فهم بالإقتصاد السوري ويحرك عجلة الإنتاج المتعلق بالدجاج . يلعن اللي ربط الحمار وفلتك.

  9. لك يا ريت يا ريت يا ريت الشغلة واقفة على ه ال 50 دولار مقدور عليها للكل…… يا ابن الصرماية خود 500 بس حل عن طي…… انت و جماعتك………

  10. حلال على ابن سلمان وآل تيوسي حلب أمهات المغتربين الأجانب الوافدين بالخليج بالجزية وتجديد الإقامات والأتاوات والأكل خرا والمخالفات والفواتير التي تبلغ مئات والاف الدولارات ؟

    بينما حرام على الدولة أن تدعم رغيف الخبز بمقابل مالي تافه مقارنة بما تصرفونه من آلوفات تجديد إقامات وخروج وعودة ؟ لو أراد النظام سرقة المال لرفع الرسوم العامة بنسبة واحد بالألف تكفيه لاستحصال الكثير من المال للخزينه لكن الغاية اللي مارايد بعض المعلكين يفهموها هي دعم رغيف الخبز و الدواء المتهالك والدولار الأسود الذي يفتك بالضعوف وليس حل مشكلة الاقتصاد .. المشكلة أن معظم المعارصين منتظرين فرصة للهجوم على النظام وخلاص اعتبرو الليرة شيء خاص بالنظام ويجب اسقاطها ! ما احقركم ! الليرة ليست ليرة النظام ، سيرحل النظام عن طيزنا يوماً ما وطبعاً وقتها راح يستمر المعارصين بإلصاق كل خراب اقتصادي قادم بما جره النظام علينا من أجل أن يستمر النزيف … الجحش هوه اللي مابيشوف من الغربال أن هذه الحركة هي من اجل اطفاء سعير الدولار الأسود وليست من أجل تعبئة الجيوب

  11. لولا مايقدمه المغتربين ماكان النظام موجودا اصلا هل احد يعتقد ان الراتب الدي يستلمه الموظف يكفى السوريين تسعين بالمائه من دخل السوريين من المغتربين هل ينكر هدا الاجرب

  12. يحلوا عن الشعب والدولة وماحدا بدو دعمهم
    دمروا البلاد وقتلوا العباد وبعدك عم تتفزلك !!!!!
    الليرة ليرة النظام وليست ليرة الوطن .
    يرجعوا المسروقات الي سرقوها من السبعينات وحتى الآن والبلد أغنى بلدان العالم .
    والدولار الأسود يصنعه النظان وأعوانه ، أنت تصدق أن اللي دمر وخرب وقتل عاجز عن ضبط الدولار ؟ هي عملية مقصودة لمص كل شي في البلد مقابل عملة مزورة .

إغلاق