هل ستتحول ” النصرة ” إلى ” جيش حر معتدل ” .. صحيفة تكشف التفاصيل

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” إن تركيا تسعى لـ “إعادة تنظيم صفوف فصائل المعارضة السورية المسلحة في إدلب وإخضاع عناصرها للتدريب ورفع جاهزية العدد الحقيقي القادر على المشاركة بأي عمل عسكري، وذلك بعد حالة الضعف التي ظهرت عليها خلال التصعيد الأخير من جانب النظام”.

ونقلت الصحيفة الثلاثاء، عن مصادر لم تسمها أن “عملية تنظيم الفصائل تشمل توزيع عناصر هيئة تحرير الشام على أكثر من تكتل لإدماجها في صفوف فصائل المعارضة لإظهار التزامها بالاتفاقات مع روسيا بشأن إدلب وحتى تتمكن من السيطرة على المجموعات الصغيرة المتشددة”.

وأضافت: “كانت تقارير سابقة أشارت إلى إنشاء تركيا 6 ألوية عسكرية مشتركة بين فصائل الجيش الوطني والقوات التركية قوام كل لواء 3 آلاف عنصر من الطرفين، كما أنشأت نحو 40 كتلة عسكرية منها 28 كتلة من الجبهة الوطنية و12 كتلة من تحرير الشام، قوام كل منها 400 عنصر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. غير ممكن ان تفعل من الكلب خروفا .ان اردوغان الارهابي و كلابه الارهابيين لا يمكن ان يصبحوا مسالمين و الكثير منهم لا يمد بأي صله لسوريا فهم مرتزقه عند كردوخان العثماني

  2. عملاء المخابرات التركية و هم من خربوا الثورة من اول سنة – لا زلنا نذكر كيف حرف اللص الجولاني الثورة و بدأ بالادعاء انهم يبايعون القاعدة و كان اول طعنة بمبادئ ثورتنا و تلاه الخائن اردوغان مدعي الاسلام بضربات كثيرة و خيانات

إغلاق