جديد سوق التزوير ” السوري – اللبناني ” .. فحوصات كورونا سلبية للراغبين بالسفر !

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان عن إيقافها لشخصين سوريين يزوران تقارير فحوصات فيروس كورونا للراغبين بمغادرة لبنان إلى سوريا.

وذكرت المديرية في بيان أنه “توافرت لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي معلومات حول قيام شخصين مجهولين بتزوير تقارير لفحوصات فيروس كورونا (PCR) بنتيجة سلبية، وذلك من خلال تزوير الاسم وتاريخ الميلاد لصالح أشخاص من دون أن يخضعوا لهذه الفحوصات وذلك مقابل مبالغ مالية لكي يتمكن هؤلاء الأشخاص من مغادرة الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي السورية”.

وأضاف البيان أنه “على إثر ذلك باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الاستعلامية والميدانية وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة تمكنت من تحديد هويتي المتورطين بهذه العمليات، وبعد عملية رصد دقيقة نفذت قوة من الشعبة عملية نوعية في محلة الحازمية نتج عنها توقيف المشتبه بهما، وهما ر. م (مواليد عام 1995، سوري) وق. م (مواليد عام 1993، سوري)”.

وضبط بحوزة الموقوفين “مجموعة فحوصات (PCR) وعددها 14 فحصاً مزوراً وهاتف خلوي عثر في داخله على صور لـ 100 فحص”.

وأضاف البيان: “بالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بتزوير الفحوصات لصالح أشخاص لم يخضعوا لها وذلك من خلال تزوير فحص رسمي صادر عن مستشفى حكومي، و يقومان بإجراء تعديلات على الأسماء والتواريخ وبيعها إلى أشخاص من الجنسية السورية لقاء مبالغ مالية تتراوح بين 40 و60 ألف ليرة لبنانية للفحص الواحد ليتمكنوا بواسطتها من المغادرة إلى سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد