وزير خارجية لوكسمبورغ : انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي مستبعد لهذه الأسباب

استبعد وزير خارجية لوكسمبورغ يان أسيلبورن انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي خلال الـ15 أو الـ20 عاماً المقبلة، بسبب الوضع السياسي في تركيا.

وقال أسيلبورن في تصريحات لصحيفة «دي فيلت» الألمانية الصادرة اليوم (الجمعة): «الانتهاكات الفادحة لحقوق الإنسان في تركيا تمنعنا من التفكير حتى في مخيلتنا في انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي. لا أتوقع انضمام تركيا إلى الاتحاد خلال الـ15 أو الـ20 عاماً المقبلة».

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، عارض الوزير وقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد، وقال: «الانتخابات المحلية في العام الماضي أظهرت أن هناك حركة ديمقراطية كبيرة في البلد، يتعين علينا إعطاء هؤلاء الناس أملاً».

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بدأت منذ عام 2005، إلا أنها مجمدة حالياً.

وفي الخلاف المتعثر حول سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي، دعا أسيلبورن إلى توزيع ملزم للاجئين داخل الاتحاد.

وقال: «من الضروري للغاية توزيع اللاجئين مستقبلاً، وفقاً لنظام حصص ملزم في الاتحاد الأوروبي. لا يجوز أن تستقبل اللاجئين ما يتراوح بين 4 و6 دول، بينما ترفع الدول الأخرى أيديها عن المسؤولية عبر تعزيز الدعم المالي لإجراءات حماية الحدود. هذا التضامن المرن الذي يسمح للجميع بفعل ما يحلو لهم، وهو عبث. في النهاية لا يريد أحد استقبال مزيد من اللاجئين»، معرباً عن تشاؤمه إزاء هذه المسألة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اردوغان ما بيلبقلو يقعد بين البشر
    محلو بين البهايم

  2. عار على الاتحاد الاوربي ان يضم غي صفوفه دولة اسلاميه فاشيه ترعى الارهاب الاسلامي العالمي بقيادة قردوغان

  3. يعني على أساس أنها كانت ستنضم لولا حقوق الإنسان والحيوان. المشكلة الرئيسية أن تركيا بلد إسلامي وهناك من سبق أن قال ذلك صراحة

    1. تركيا كانت دولة علمانية لحين وصول حزب العدالة واردوغان للسلطة

  4. ان تركيا بتاريخها الارهابي الاسود خلال مايسمى بخلافة الدعاره العثمانيه و ما قاموا به من تصفيات عرقيه و اغتصاب و نهب و احتلال اراضي الغير باسم الفتوحات و ما يقوم به الارهابي اردوغان من وقوفه و دعمه للمنظمات الارهابيه في سوريا و ليبيا و العراق و ممارسته للارهاب بحق الصحافه و الاقليات و تصرفاته الحمقاء سيقود الى تقسيم تركيا انشاالله و انهيار الحلم العثماني الاجرامي

إغلاق