وكالة روسية : ” حزب الله ” يكشف لأول مرة ما فعله بشار الأسد في حرب الـ 33 يوما أمام إسرائيل

كشف المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين خليل، تفاصيل متعلقة بالدور الذي لعبته سوريا في دعم “حزب الله” خلال حرب تموز/ يوليو 2006، أمام إسرائيل.

وأشار خليل، في حديث تلفزيوني على قناة “المنار”، إلى “قيام الجيش السوري بتقديم الإمدادات العسكرية للمقاومة طيلة أيام حرب تموز”، مؤكدا أن “بشار الأسد هو شريك أساسي في الانتصار على إسرائيل، وموقفه لا ينسى على الإطلاق”.

ولفت “المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله إلى أن “الجيش السوري فتح مخازنه وأرسل جميع الأسلحة النوعية، وجرى إرسالها للمقاومة، حيث أشرف اللواء محمد سليمان الذي اغتيل لاحقًا على نقل هذه الأسلحة، وقال: “كان لصواريخ الكورنيت التي جرى إرسالها من سوريا دورا أساسيا في آخر أيام الحرب وخصوصا في مجزرة دبابات “الميركافا الإسرائيلية”.

وكشف خليل، عن رسالة وجهها بشار الأسد للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أوصلها اللواء آصف شوكت الذي اغتيل أيضا بداية الأزمة السورية، حيث أكدت الرسالة على جهوزية الجيش السوري للتحرك صوب الجبهة إن رأت المقاومة أن ذلك مناسبا، حتى لو اضطر للتحرك باتجاه البقاع الغربي، كما أكد خليل أن “الأمين العام لحزب الله لم ينس الدور الذي لعبه الرئيس بشار الأسد وقد بادله الوفاء بالوفاء لاحقًا”. (SPUTNIK)

*العنوان والنص لوكالة سبوتنيك الروسية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الشئسمو فيكن وبالمقاومة والممانعة الكذابية الخائنة المجرمة نسيتوا ياخونة ياارهابيين مين استقبل دبابات الميركافا ورشها بالرز في جنوب لبنان عندما دخل شارون الى بيروت.
    حزب الله الإرهابي ونظام الأسد الإرهابي الفاسد العميل وجهان لعمالة وخيانة واحدة.

  2. الله يمد بعمرك السيد حسن والسيد بشار
    االلهم ياخد من عمر كن ياخونا ويحط بعمرهم لــ أسيادكن