” لا نصنع ملاعق و لا صحون ” .. لؤي حسين يسخر من خطاب بشار الأسد و يفنده

علق المعارض السوري لؤي حسين على خطاب بشار الأسد أمام عناصر برلمانه، مؤكداً أن “هكذا رئيس لا يمكن أن يأتي لنا بحل”.

وقال حسين عبر حسابه في فيسبوك: “حديث الأسد عن مجمل المسألة الاقتصادية والنقدية والمعيشية يعتمد على كلام منقوص، فقد تحدث عن النهوض بالزراعة والاستثمارات الصناعية الغذائية وغيرها على أنها قادرة على مواجهة الأزمة النقدية والمعيشية”.

وأضاف: “كان يستغبي السوريين بهذا الكلام، فجميع ما تحدث عنه من زراعة وتربية حيوانات وصناعات غذائي وغيرها يحتاج إلى مواد مستوردة: سماد، حديد لصناعة المجرفة والرفش والمحراث والقظمة، بلاستيك لتصنيع علب الحلاوة، سكر لصناعة الراحة الحورانية، نقود ليأكل الفلاح ويلبس ويبني سقفا فوق رأسه، وقود لتشغيل التدفئة في البيوت البلاستيكية وفي بيوت الفلاحين، قطع غيار للتراكتورات وسيارات نقل الخضرة من حوران إلى دمشق…….. الخ الخ الخ”.

وتابع: “كل كلامه لا معنى له. كل كلامة لغو. لا يمكن لتحريك اي شيء بالبلاد من دون توفر عملة صعبة نستورد فيها حاجاتنا. وليس لدينا أي صادرات تؤمن لنا العملة الصعبة. فإذن نحن نحتاج لأن ينهض بنا المجتمع الدولي لا أن يساعدنا فقط”.

وختم: “نحنا لا نصنع ملاعق ولا صحون ولا دواليب سيارات ولا طناجر للطبخ ولا أي شيء، فآلاف الأشياء كهذه نستوردها أو نستورد مادتها الأولية، لا يمكن لهذا الرئيس أن يأتي لنا بحل لأزمتنا المعيشية ولا لكورونا ولا لليرتنا”.

وأضاف في منشور آخر: “لفتني عندما قال إنه سيتحدث عن السياسة ظننت لوهلة أنه سيتحدث عن برنامج سياسي سوري أو شيء من هذا القبيل، ونسيت للحظة أنه لا يعتبر إطلاقاً أنه يوجد شيء اسمه سياسة في البلاد، فبالنسبة إليه السوريون بشرا ليرأسهم ويضحي بحياة أبنائهم وجوع أطفالهم ومرض شيوخهم”.

وتابع: “السياسة عنده هي مسألة كونية، لا أحد من السوريين يجوز له الحديث بها إلا هو لقد حدثنا كلاماً سخيفاً عن أميركا وإسرائيل وتركيا وقد تبنى ذهنية المعارضة، أو المعارضة تتبنى ذهنية السلطة، حين اعتبر كل شرور الدنيا هي من أميركا وإسرائيل وتركيا، في حين المعارضة تعتبر جميع شرور الأرض من بشار الأسد”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اساله
    الكمامة يللي على بوزو صنع وين ؟
    الناس يللي معه كلهم مثله ،

  2. كلامك صح هذا الحيوان معه انفصام شخصيه ولحد الان يقنع حميره بانه مازال اسدا ونحن نعرف اصله بانه كان وحش بشري كان جده .عيله خريه

  3. كلام صحيح !
    هذا الغبي مازال يظن اننا نعيش في فترة الثمانينات حيث اكتفت سوريا ذاتيا من كل الاساسيات وتناسى ان سياساته الاقتصادية الغبية مع الماسوني الدردري التي خربت بيوتناعندما شرع ابواب سوريا امام الغزو الصناعي و التجاري التركي فأغلقت الالف الورشات الصغيرة و اصبح مئات الالاف عاطلين عن العمل بدون توفير شبكات حماية حكومية او برامج مدروسة لاستيعاب هذا الكم من العاطلين اضف الى ذلك التوجه الغبي لاقتصاد السوق واهمال الزراعة مم ادى الى هجرة المزارعين لاراضيهم و توجههم الى المدينة كل ما سبق ادى الى تراكم الغضب الشعبي و انفجاره في 2011. هذا الغبي لم يدرك ان نصف الشعب تهجر و ربع مليون ماتوا و ثلث سوريا خارج عن سيطرته وفيها الاراضي الزراعية المنتجه للقمح والنفط السوري بيد الاميركان و ان العالم بأسره يحاصره و ان من يقف معه و يسانده سيتم حصارهم ايضا.

  4. يعني حل بشار يعتمد على صناعة المكدوس و الكبة و اللبنة المدعبلة و الشنغليش – هكذا سيطور الاقتصاد ابو حافيز – التوقيع العلماني القرآني السوري اب العبد