CNN : تلفزيون تركيا ينشر ” لقطات تاريخية لهزيمة اليونان بالهجوم الكبير ” قبل حوالي 100 عام ( فيديو )

نشرت قناة TRT العربية الرسمية في تركيا، الخميس، مقطع فيديو قالت إنه يظهر “لقطات تاريخية من الهجوم الكبير” العام 1922 ضد اليونان.

جاء ذلك في تغريدة للقناة التركية على صفحتها الرسمية بتويتر، حيث قالت بتعليق على الفيديو: “لقطات تاريخية تعود للهجوم الكبير الذي شنته القوات التركية عام 1922 ضد القوات اليونانية أثناء حرب الاستقلال وانتهى بهزيمة اليونان وطردها من الأراضي التركية”.

وتأتي تغريدة القناة التركية ومقطع الفيديو في الوقت الذي تستمر فيه حالة التوتر متصاعدة بين أثينا وأنقرة في شرق البحر الأبيض المتوسط ومناطق النفوذ بين الدولتين في آخر سلسلة من التوترات التي شهدتها الدولتين في عدد من القضايا منها قضية اللاجئين.

ويذكر أن رئيس الوزراء اليوناني، كان قد وجه رسالة لتركيا في مقابلة حصرية مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN قال فيها: “”رسالتي لتركيا بسيطة للغاية: أوقفوا الاستفزازات ولنبدأ بالحوار كجيران متحضرين، أنهينا مؤخرا اتفاقا مهما للغاية مع مصر بموجبه حددنا مناطق النفوذ المائية وهذه اتفاقية يمكن استخدامها كأساس لاتفاقات أخرى في المنطقة ولكن بالطبع هذا لا يمكن أن يحدث إذا كنا سنواجه بين الحين والآخر نصف الأسطول التركي يبحر في بحر ايجة أو شرق المتوسط، هذه ليست الطريقة للقيام بالسياسات الخارجية”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. طبعاً الاتراك حشدوا كل مرتزقة العالم ضد اليونانيين، مثلما يحدث الان مع المرتزقة السوريين

  2. تركيا كانت بلا وجود و مقسمة بين 6 قوى استعمارية كبرى و لولا ان اتاتورك وافق على ازالة الاسلام من الدستور لما رأينا شيء اسمه تركيا

  3. بهداك الزمان كانوا كل المسلمين معكم بالحروب من كورد و البان و عرب.. هلأ يا حبابين ما عاد حدى معكون بعد
    ما المسلمين اكتشفوا انكم اتخذتم الدين مطية لتحقيق غاياتكم الشخصية في احتلال الاراضي و الاستيلاء على أرزاق المسلمين و غير المسلمين.. و لا تنسوا يا كلاب المنغول انه زمن السيف و الحصان ولّى.. بمعنى الناتو بأيد أميركا و فيها بلحظات تطردكم و كم صاروخ بيصير عواكم بيوصل لمنغوليا.. و أقرب مثال لما اسقطتوا الطائرة الروسية.. أردوغانكم بدو يبوس صرماية بوتين إلا شوي.. هاد بوتين يلي عميشتغل عند الناتو.. فما بالكم بالناتو!! قال فيديو قبل 100 سنة قال.

  4. تركيا دولة اخوانية وتكره المسيحين وتاريخها حافل بالمذابح ضدهم واذا فكرت هذه المرة متل ما قبل تكون ورطة نفسها بحروب مع الدول الاوروبية وخاصة فرنسا والمانيا

  5. المنغولي اعمى العينين والنظر يلي ما شايف تركيا من ١٥ سنة شو عمل رئيسها بغض النظر عن سياسة الخارجية ، المنغولي يلي عم يحكي باسم المسلمين ونحن لا نعلم من اي جحر خرج او من اي طائفة هو؟؟؟؟، المنغولي قليل الأصل يلي بيشرب من البير ويقوم بردمه …………..
    يا ساده قراء هذا المنبر لا يغرنكم تعليق بعض الناس فهناك عن ادنة او شتم او ما شابه ….. لدينا مثل يقول ( بالوجه مرايه ،،،،، وبالقفا صرمايه )
    عندما يكون لديهم مصلحة داخل الأراضي التركية يبوسون النعال والأحذية .
    والله من وراء القصد.

  6. الذي يكتب بالعربية الفصحى فإنه قد عاش و قرأ و درس عند العرب أما محبة بالعرب او رغما عنه…و على سبيل المثال.. الكورد مرغمين ان يتعلموا لغة دول الاحتلال التي احتلت الجزء الكوردي منهم سواء كانوا عرب كسوريا و العراق او تركيا و ايران.. أما ان يأتي نغل على شاكلة غير معروف و يمدح الاتراك و يمجدهم فأما هو تركماني شبه منغولي و هو خائن للبلد التي آوته لانه بكل بساطة كان بإمكانه ان يذهب إلى تركيا و يعيش هناك و اما انه عربي مطوبزجي نمرة واحد و ذاك أخطر من التركماني لانه يفضل الغريب على القريب و مَثَلُ الذي يحب أن يأتي الغريب لارضه مِثل الذي يحب أن يأتي الغريب عند امه.. اما ما فعله رئيس تركيا لما تسمى تركيا فذلك لا يعنيني بمقدار قشة.. فالذي يهمنا هو ما فعله بسوريا و العراق و كودستان و أخيراً و ليس آخراً ما فعله بليبيا من قتل و تشريد و دمار و تسليط كلابه المرتزقة من المحسوبين على الشعب السوري على بيوت و أرزاق الليبيين … فلتذهب انت و معلمك المنغولي إلى مزبلة التاريخ ايها النجس الأَشَرّ.