CNN : ماذا قال أردوغان لنظيره الفرنسي ماكرون باتصال جمعهما؟

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا لبحص عدد من القضايا تتقدمها مسألة التوتر في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ونشرت الرئاسة التركية بيانا حول الاتصال الهاتفي الذي قالت إنه جرى بطلب من الرئيس الفرنسي، حيث قال أردوغان إن “سبب التوتر الحقيقي في شرق المتوسط هو تجاهل الحقوق المشروعة لتركيا والقبارصة لأتراك..”

وقال أردوغان وفقا لبيان الرئاسة التركية إنه “لا يستطيع فهم دعم فرنسا للمزاعم والخطوات المتطرفة لليونان والجانب اليوناني القبرصي التي تصعد التوتر” على حد تعبيره.

وأكد أردوغان على أن بلاده “ليس لها مطامع في حقوق أحد لكنها في الوقت نفسه لن تسمح لأحد بالاستيلاء على حقوقها”، لافتا إلى “ضرورة الاستفادة من الدبلوماسية وتنفيذ عمليات التفاوض المستدامة من أجل خفض التصعيد”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. القبارصة الاتراك ليس لهم حقوق اصلا فقبرص التركية غير معترف بها دوليا وحدهم الاتراك من يعترفون بها و اعتراف تركيا اما العالم لا يساوي شيئا ..
    للاسف كذبو على القبارصة الاتراك ووعدوهم بالجنة و تخلو عنهم و النتيجة عايشين بفقر مدقع
    يوجد تقارير بحالات تهريب بشر من قبرص التركية الى اليونانية و لو كان الامر بيد الشعب القبرصي التركي لأعاد الاتحاد مع الجزئ اليوناني منذ زمن ولكن مليشيات الاتراك هناك هي من تكبت الشعب