السماح بإنزال لاجئين من على متن سفينة الإنقاذ الألمانية ” آلان كردي ” في إيطاليا

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أنه سوف يتم السماح لـ125 مهاجراً على متن سفينة الإنقاذ الألمانية “آلان كردي” بالنزول في إيطاليا لأسبوع تقريباً، قبل أن يتم نقل معظمهم إلى بلاد أخرى في أوروبا.

وأوضحت الوزارة أنه تم قبول طلب من السفينة “آلان كردي” لإنزال ركابها، وفي الوقت نفسه “بدأت إجراءات أوروبية لإعادة نقل (المهاجرين)”.

وتقول الوزارة إن “8% من المهاجرين الذين تم إنقاذهم سيتم نقلهم إلى دول أوروبية أخرى”.

وكان من المتوقع نزول المهاجرين في ميناء “أرباتاكس”، على الساحل الغربي لجزيرة سردينيا، بالقرب من الموقع الذي سُمح لـ”آلان كردي” بالتوقف فيه في وقت سابق بحثاً عن مأوى من الطقس العاصف.

ووصلت السفينة “آلان كردي” إلى خليج “أرباتاكس” الساعة 10:30 صباحاً تقريباً (08:30 بتوقيت غرينتش)، بحسب ما قال جوردن إيسلر، رئيس منظمة “سي آي” الخيرية التي تدير السفينة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

توقفت السفينة أثناء توجهها إلى مرسيليا بفرنسا، وأعلنت “سي آي” أنها تتجه إلى هناك الأربعاء، بعد أن رفضت مالطا وإيطاليا وألمانيا في البداية تحمل المسؤولية عن المهاجرين على متنها.

وكتبت “سي آي” على “تويتر” أن السلطات الإيطالية اتصلت بالسفينة طوال الليل لمناقشة “مزيد من التنسيق” وعرضت توفير الحماية من ظروف البحر القاسية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، منحت سلطات الميناء في البداية الإذن لألان كردي بالرسو في جزيرة “أوغلياسترا”، وهي جزيرة غير مأهولة شمال ميناء “أرباتاكس”.

وقالت “سي آي”، في بيان لها، إنه “لا توجد مشاكل أو نزاعات خطيرة” بشأن سفينتها، لكنها أشارت إلى أنه على متنها أكثر من 50 قاصراً، من بينهم كثيرون بدون مرافقين وبعض الأطفال الصغار.

وكانت سفينة “آلان كردي” قد انتشلت ما مجموعه 133 مهاجراً يوم السبت الماضي من المياه الدولية قبالة ليبيا، ولكن تم إجلاء ثمانية منهم، من بينهم 5 أطفال، يوم الثلاثاء من السفينة لأسباب طبية، حيث جرى تسليمهم إلى خفر السواحل الإيطالي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها