حصل على مبالغ طائلة .. هولندا : محاكمة سوري متورط بواحدة من أكبر قضايا ” تهريب البشر “

يواجه سوري مقيم في آيندهوفن الهولندية، محاكمة في واحدة من أكبر قضايا تهريب البشر في هولندا.

وقالت صحيفة “آيندهوفن داخبلاد” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري البالغ من العمر 40 عاماً، متهم بتهريب 445 لاجئاً، “لكن يوجد دلائل كافية تشير إلى أنه قد هرب حوالي 2000 شخص” بحسب المدعي في محكمة مدينة زفولا.

وكان القاضي حكم عليه بالسجن 5 سنوات، لكن النيابة العامة استأنفت الحكم، وطالبت بسجنه 8 سنوات، بالإضافة لدفع ما يقارب 200 ألف يورو للدولة، حيث كان هذا ما جناه من عمليات التهريب.

وكانت المنظمة التي يديرها السوري ضبطت في أيلول من العام 2015، وقال المحامي العام إن المتهمين لم يكونوا يساعدون اللاجئين بدافع إنساني، بل بدافع مادي، الأمر الذي يعتبر جريمة.

وتتعلق القضية بالدرجة الأولى بتهريب سوريين بين عام 2014 و2015، من هنغاريا واليونان وإيطاليا، وكان السوري المتهم زعيم الشبكة التي تشرف على عمليات التهريب.

وعمل المتهم مع العديد من الوسطاء الذين يتم تجنيدهم من بين اللاجئين أنفسهم، حيث تذهب حافلات صغيرة من هولندا إلى اللاجئين، لنقلهم إلى هولندا والسويد و الدنمارك.

وختمت الصحيفة بقول المدعي العام إن “اللاجئين يعاملون بسوء، وهم في موقف ضعيف، ويرون أنفسهم مجبرين على اللجوء لمهربي البشر، كما أن سلطة الدولة تتأثر بالتدفق الخارج عن السيطرة للمهاجرين”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لازم يخوزقوه و يفضحو الداعمين له من جماعة الخنازير الرمادية ، هو من تركمان حلب كان قندرجي و صار خزمجي عند القندرمة و بعدين صار يهرب الناس لتركيا بالف دولار و انضم لجماعة الخنازير الرمادية برتبة قواد و ساعدوه للوصول الى النمسا و بعدين هولندا مشان يستقبل الضحايا اللاجئين و يهددهم مشان ما يحكو قديش دفعو و لمين ، بس الله فضحه .