بعد 11 عاماً من اختطافه .. مراهق إندونيسي يستعين بخرائط ” غوغل ” ليصل إلى قريته

ساهمت خرائط غوغل في إعادة مراهق إندونيسي يبلغ من العمر 15 عاماً، إلى عائلته بعد 11 عاماً من اختطافه عندما كان طفلاً، بمقاطعة جاوا الوسطى.

وبحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن “إرفان واهيو أنجاسورو”، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، قرر عندما كان يحضر جلسة للتدريب على العمل في أحد مراكز إعادة التأهيل في المقاطعة، استخدام خرائط غوغل للبحث عن سوق قديم كانت جدته تصحبه إليه في طفولته.

مع استخدام ميزة التجول الافتراضي على خرائط غوغل، بالفعل استطاع إيجاد السوق في منطقة سراجين، والذي ما زال يتذكر زواياه حتى الآن.

أشارت الصحيفة، وفق ما نقل موقع “عربي بوست”، إلى أن الأخصائي الاجتماعي في مركز إعادة التأهيل تواصل بدوره مع أفراد المركز في مناطق مختلفة من مقاطعة جاوا الوسطى، واستطاع الحصول على مجموعة من الصور العائلية لـ “إرفان”، والذي تعرف عليها قائلاً “ما زلت أتذكر وجوه والدي وأمي وإخوتي”.

وعاد أنجاسورو مرة أخرى إلى منزله بعد غياب 11 عاماً، عندما ذهب لإعادة إحدى الألعاب الإلكترونية إلى أحد المستأجرين، فقابله أحدهم من فناني الشوارع، والذي أخبره بأنه سيرافقه إلى منزله، ولكنه اختطفه لكي يؤدي معه العروض في الشوارع.

عن تلك الفترة قال أنجاسورو، إنه عاش عامين في الشوارع، قبل أن يتركه الخاطف في أحد المساجد، والتقطه رئيس وحدة حي محلي في إندونيسيا، ثم تبناه حفيده بعد وفاته، وتلقى تعليمه خلال ثماني سنوات في إحدى المدارس الداخلية الإسلامية، قبل لمّ شمله مع أسرته مجدداً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها