صحيفة تسلط الضوء على منظمة ألمانية تساعد اللاجئين السوريين في المخيمات

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على منظمة ألمانية تساعد اللاجئين السوريين في المخيمات في لبنان.

وقالت صحيفة “فيستفالن بلات“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن منظمة “الخوذات الخضراء – Grünhelme” متخصصة في مجال المساعدات الإنسانية وتحاول إعطاء الأمل للكثير من اللاجئين من خلال تأمين ظروف معيشية أفضل.

وقامت المنظمة ببناء الأسقف والنوافذ للخيام في السنوات الأخيرة لكي تحمي الأسطح من الثلوج في الشتاء والحرارة في الصيف وتسمح النوافذ بالضوء والتهوية الأفضل للخيام وتمنع العفن، كما تقوم المنظمة حاليًا بأعمال كهربائية في مخيمات اللاجئين حتى لا تشتعل النيران بهذه السهولة في الخيام الموصولة بأسلاك.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة تساعد أيضاً في التعليم في المخيمات كون النظام المدرسي اللبناني غارق في الأعداد الكبيرة من اللاجئين.

وتقوم المنظمة بتقديم دورات للشباب والكبار في مركز تدريب لنقل المعرفة الأساسية في تجارة النجارة، ومن المفترض أن يساعد هذا الأشخاص في العثور على عمل.

وقالت الصحيفة إن الوضع السكني يعتبر من أكبر المشاكل للاجئين في لبنان حيث تبلغ مساحة كل خيمة بضعة أمتار مربعة فقط ولا يوجد مكان للخصوصية وغالبًا ما يوجد أيضًا مطبخ صغير ويتم عزل الجدار المصنوع من القماش المشمع في بعض الأحيان، لكن هذا لا يساعد كثيرًا في مقاومة البرد في الشتاء عندما يهطل الثلج.

وقامت المنظمة ببناء أسقف فوق الخيام لحمايتها بشكل أفضل من الرطوبة في الشتاء والحرارة في الصيف، وبالإضافة إلى ذلك، قامت المنظمة بصنع نوافذ وإتاحة تهوية الخيام وقد قامت المنظمة بتحسين الظروف المعيشية لكثير من اللاجئين السوريين في العديد من المخيمات الأخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.