لبنان : صدور قرار قضائي بحق زوج نانسي عجرم في قضية مقتل سوري في منزلهما

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن إصدار قاض قراره الظني بحق فادي ميخائيل زوج المغنية اللبنانية نانسي عجرم، في قضية مقتل شاب سوري داخل منزله.

وذكر الإعلام اللبناني أن “قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، أصدر قراره الظني في حق فادي مخائيل الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم والذي قضى بإدانته بجرم المادة 547 (القتل القصدي) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع، وقد ورد في مضمون القرار الظني أن الهاشم كان في حالة انفعال شديدة نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة”.

وأحيل القرار القرار إلى الهيئة الإتهامية في جبل لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن القرار “قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما”، مؤكدة إحالة الملف إلى محكمة الجنايات.

وأوضحت الوكالة الرسمية أن “قاضي التحقيق الأول قرر ترك فادي الهاشم رهن التحقيق لحين الاستماع إلى عدد من الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات”.

وأشارت إلى أن “المادة 547 تنص أنه “من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر”.

من جانبه، علق غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة، وقال: “إنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات”.

وتعرضت فيلا نانسي عجرم في نيو سهيلة في لبنان لـ”محاولة سرقة”، وفقا لرواية نانسي وزوجها، من قبل السوري محمد حسن الموسى، انتهت بإطلاق نار ومقتل الموسى على يد زوجها.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. فادي الهاشم مجرم ومعتد، ويستحق عقوبة السجن مع الأشغال لمدة عشرين عاما، وهذا الحكم إن صدر يدل على عدالة في القضاء اللبناني

    1. عم يقلك طالما معطوف على حكم الدفاع عن النفس فالنتيجة هي دفاع عن النفس يعني مافي حكم!

  2. الحكم العدل هو الله فقط
    انتظروا التحقيقات للنهايه
    واظن انها ستسيس وسيخرج منها بدون عقوبة هذا المجرم الكلب

  3. والعدل في الأرضِ يُبكي الجِنَّ لو سمعوا به
    ويستضحكِ الأموات لو نظروا
    ومن يهرب من عدالة الأرض فأين سيهرب من عدالة السماء و لقد كان متوقعاً أن يصدر الحكم بتبرئة القاتل وتجريم المقتول .