هولندا : عصابات ألبانية و سورية تكسب الملايين من تجارة القنب

قالت وسائل إعلام هولندية، إن المجموعات الألبانية والسورية دوراً مفصلياً في زراعة القنب المنظمة في إقليم ليمبورخ، وقد قامت السلطات مؤخراً باعتقال 14 متورطاً في ليمبورخ وبلجيكا وإسبانيا.

وقالت صحيفة “ليمبورخر” الهولندية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رجلاً يبلغ من العمر 30 عاماً، اعتقل في قرية أورسبيك، وتم اعتباره واحداً من متهمَين رئيسييَن، متهمان بتورطهما في زراعة القنب المنظمة، وغسيل الأموال.

التحقيق الذي قادته النيابة العامة والشرطة في ليمبورخ، بدأ نهاية عام 2019، وفي 4 حزيران 2020 تم اعتراض شاحنة محملة ب 125 كيلوغراماً من القنب في مدينة خيلين، وتم القبض على ثلاثة رجال، اثنان منهم ما يزالان رهن الاعتقال.

وقد يكون هذا الاعتقال مرتبطًا بهذا التحقيق وفقًا للشرطة، كحال العشرات من مزارع القنب التي تم إيقافها سابقاً، منذ تشرين الثاني 2019.

أثناء التحقيق تم التنصت على الهواتف لأشهر، وسجلت معلومات موثوقة في شركة سيارات في مدينة بيك، حيث تم ضبط 7 سيارات هناك، وكان يشتبه في أن شركة السيارات هذه، لعبت دوراً حاسماً في زراعة القنب المنظمة.

وقد لعب اختراق Encrochat، وهي خدمة دردشة مشفرة يستخدمها المجرمون للتواصل مع بعضهم، دوراً رئيسياً في هذا التحقيق، و في الأشهر الأخيرة، تبين أن هناك تعاونان إجراميان، حيث ثبت تداخل واضح بين الاثنين، مجموعة لها خلفية ألبانية بشكل رئيسي، والأخرى من أصل سوري، تتم إدارة إحداهما من مدينة بيك، وفي المجموع هناك العشرات من المتهمين، وما يزال العديد منهم فارون، لكن تم الإبلاغ عنهم، وهم يحملون الجنسيات الهولندية والألبانية والسورية والعراقية.

وتقوم كلتا الشركتين بزراعة القنب على نطاق واسع على المستوى الدولي، حيث يتم كسب الملايين، وغسل الأموال، وتنشط هذه المجموعات في هولندا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا، والملفت للنظر بحسب الشرطة، أن التحقيق يُظهر أن المجرمين تورطوا في مبان مستأجرة على نطاق واسع، وأبرموا عقود طاقة بأسماء وهويات مزيفة.

وعلى سبيل المثال، فقد تم إبرام عقود الطاقة في جميع أنحاء البلاد بشكل منتظم تحت اسم مستعار لشخصيات مختلفة من المسلسل التلفزيوني The Soprano’s، وغالباً لا يكون هؤلاء الأشخاص مسجلون عند الدولة، وإذا كان هناك تسجيل، فعادة ما يكون بهوية مزورة.

وفي ليمبورخ وبلجيكا، تم حجز 13 سيارة، بما في ذلك سيارتان فيراري، ودراجتان ناريتان، وأقراص صلبة للكمبيوتر، ومجوهرات باهظة الثمن، وسلاح ناري، وأداة قبضة حديدية للّكم، وهواتف، وبالإضافة إلى ذلك ضبطت الشرطة مبلغاً من المال.

وفي إسبانيا عثرت السلطات الإسبانية على حوالي 13 ألف نبتة قنب في برشلونة والمنطقة المحيطة بها، موزعة على خمسة مواقع، وأظهر هذا البحث أن القنب يزرع على نطاق واسع في إسبانيا، ثم يتم نقله إلى هولندا.

وكون التحقيق لم يكتمل بعد، لا تستبعد الشرطة والنيابة العامة احتمال حدوث المزيد من الاعتقالات وعمليات التفتيش.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها