وسط سعي روسي للسيطرة على مصادر البترول .. جنود أمريكيون ينتشرون في بلدة سورية

بالقرب من المدخل الشرقي لناحية تل تمر بريف محافظة الحسكة، وقفت عربة أميركية يرفرف علم بلدها وبجانبها ترجل جنديان كانا يلوحان للمارة والسيارات الخاصة التي تلقي التحية عليهما، وعند ميدان الناحية الرئيسي وقفت عربة أميركية ثانية وتبادل جنودها الأحاديث مع سكان المنطقة وسألوا الناس عن الحياة المدنية، وسط أجواء القصف والهجمات التركية المستمرة على ريفها الشمالي والغربي، كما توجهوا نحو المناطق التي شهدت اشتباكات عنيفة منذ أيام، وقاموا بتوزيع السكاكر على الأطفال الذين تسارعوا إليهم.

على بعد مئات الأمتار وفي الجهة الغربية، وقفت دورية عسكرية روسية كانت مؤلفة من عشرات المدرعات وحاملات للجنود ترفع العلم الروسي مع انتشار مكثف للجنود، وهم يلبسون بذاتهم العسكرية ويحملون أسلحتهم الخفيفة، حيث تفقدوا القافلة الإنسانية التي قدمت يومها من بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي والأخيرة أيضاً تشهد هجمات تركية تعد الأعنف منذ بداية العام الجاري.

وأفيد الجمعة بتعرض المنطقة المحيطة بـ«محطة أبقار» تل تمر التي تقع على بعد كيلومترين شمالاً وقد اتخذتها القوات الروسية قاعدة عسكرية ونقطة انطلاق تحركاتها بهذه المنطقة المضطربة، لقذائف سقطت على بعد أمتار من مبنى القاعدة الروسية دون تسجيل خسائر مادية أو بشرية، بحسب ما قال سكان.

ويقول بدران جيا كرد نائب الرئاسة التنفيذية لـ«الإدارة الذاتية» شرق الفرات، إنهم قبل عام ونصف العام طلبوا المساعدة من القوات الروسية لإيقاف الهجوم التركي الواسع في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2019، للحد من توسيع رقعة المناطق الجغرافية لعملية «نبع السلام»، لكن أهداف موسكو انكشفت تدريجياً.

وأوضح: «تسعى (روسيا) لتعزيز دورها وتأثيرها بالمنطقة لبسط سيطرتها الإدارية والعسكرية والاقتصادية والسيطرة على مصادر البترول. تريد أن تنهي وجود التحالف الدولي وواشنطن، وقد حوّلت مناطقنا لتصفية حساباتها الدولية والإقليمية». (الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بكره رئيس سوريا بيكلف زعماء العشائر بالتصدي بالتزامن مع الاسنكار والعلاك المصدي من قبله