سيستمر حتى سن 54 عاماً .. يوكوهاما الياباني يمدد عقد لاعبه “ المعجزة ”

من المنتظر أن يلعب كازويوشي ميورا، وهو أكبر لاعب سجل هدفاً على مستوى المحترفين في كرة القدم اليابانية، وعمره 54 عاماً، بعدما أعلن نادي يوكوهاما الياباني تمديد تعاقده لموسم إضافي.

ويبلغ ميورا، الذي يلقَّب باسم “الملك كازو” في اليابان، عامه الـ54 في 26 فبراير/شباط، وقبل يوم واحد من انطلاق الموسم الجديد للدوري، وسيكون هذا موسمه الـ17 مع النادي الذي يمثله منذ 2005.

وسجَّل مهاجم اليابان السابق هدفه الأخير مع يوكوهاما في دوري الدرجة الثانية عام 2017، وأصبح أكبر لاعب يسجل في مباراة للمحترفين باليابان وعمره 50 عاماً و14 يوماً.

وسيكون موسم 2021 هو الموسم الـ36 لميورا على مستوى المحترفين، حيث بدأ مسيرته في سانتوس البرازيلي عام 1986.

ويعد الملك كازو من أكثر الشخصيات الرياضية المؤثرة باليابان وكان من أسباب انتشار اللعبة في بلاده بتسعينيات القرن الماضي، عندما ظهرت صورته في ملصق إعلاني عند إطلاق الدوري الجديد في 1993.

وقاد ميورا فيردي كاواساكي لإحراز اللقب في 1993 و1994 قبل أن ينتقل إلى إيطاليا حيث قضى موسماً في جنوة، كما لعب بكرواتيا وأستراليا وعدة أندية يابانية.

وأحرز ميورا لقب كأس آسيا مع اليابان في 1992، لكنه لم يكن حاضراً في الظهور الأول لبلاده في كأس العالم بعدها بست سنوات في فرنسا.

ووفق ما اورد موقع “عربي بوست”، سجَّل الملك كازو 55 هدفاً في 89 مباراة دولية مع بلاده.

وساعد ميورا، يوكوهاما على الصعود إلى دوري الأضواء في نهاية موسم 2019، لكنه شارك في أربع مباريات فقط خلال موسم 2020.

ويتضمن سجلُّ المهاجم الدولي السابق العديد من الأرقام القياسية، منها أكبر هداف في مباراة للمحترفين بدوري بلاده، عندما سجَّل عام 2017 في سن الـ50 عاماً، و14 هدفاً ليوكوهاما أمام منافسه تاسوباكوساتسو غونما.

وخاض ميورا العديد من التجارب الاحترافية خارج حدود بلاده، فهو كان انتقل إلى البرازيل عام 1982 حين كان يبلغ 15 عاماً، وبدأ مسيرته الكروية في عام 1986 مع فريق سانتوس.

كما مهد طريق الأندية الأوروبية أمام اللاعبين اليابانيين، بعدما انضم إلى جنوة الإيطالي عام 1994.

وتألق ميورا على الصعيدين الآسيوي في مطلع التسعينيات حين اختير أفضل لاعب آسيوي، والدولي حيث بدأ مسيرته مع منتخب بلاده عام 1990، فسجل 55 هدفاً في 89 مباراة دولية، لكنه لم يُستدعَ إلى مونديال فرنسا 1998 في أول مشاركة لمنتخب “الساموراي” بنهائيات كأس العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.