وسائل إعلام تركية : كأنه فلم بوليسي .. القبض على محتالين سوريين متلبسين بالجرم ( فيديو )

ألقت السلطات التركية القبض على محاتلين سوريين، بالجرم المشهود، في ولاية إسطنبول، غربي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في منطقة بوسطانجي، التابعة لقاضي كوي في إسطنبول، حيث قام شخصان بتعريف نفسيهما على أنهما “قضاة” و”مدّعون عامون” و”شرطة”، وقالوا للمرأة العجوز إنها متورطة وتتعامل مع منظمة إرهابية.

وأضافت أن المواطنين السوريين (محمد فضلون) و(عبد الرحمن فضلون)، طالبا السيدة المسنة، التي تدعى فاطمة جالة، البالغة من العمر 70 عاماً، بتسليم أموالها ومجوهراتها لهما، بذريعة أنها تتعامل مع منظمات إرهابية، وأن المنظات الإرهابية تستخدم حساباتها المصرفية، كما طلبوا منها عدم إغلاق هاتفها.

ورأت المسنة أن العملية فيها احتيال ونصب، وأنها أمام عصابة، فأعلمت فرق الشرطة بالموضوع، وطلبوا منها مسايرة العصابة، واستجرارهم إليها، وأنها وافقت على إعطائهم ما يريدون، وأنها تريد مقابلتهم وجهاً لوجه، وبدأت عملية بوليسة بتكتيك الشرطة.

وتدخلت فرق مكتب فرع إسطنبول في العملية، ونصبت فخًا للمحتالين بالتعاون مع المرأة العجوز، وطلبوا منها تنفيذ الخطة الموضوعة بحذافيرها، فطلبوا منها الذهاب إلى بنك قريب من منزلها، ثم الدخول إلى البنك، وأخذ ظرف يحتوي على نقود مزورة من فئة الـ 200 ليرة من أمين الصندوق، والذي هو أحد أفراد الشرطة، ثم عادت إلى منزلها. تمشياً مع الخطة، انتظر المحتالون المعنيون القدوم إلى الشقة، في غضون ذلك، تنكر أفراد فرق الشرطة بزي “عمال” و”عمال نظافة”، وانتشرت حول مكان العمل، على الجانب الآخر من المبنى السكني، وبينما كانت السيدة العجوز تنتظر عند مدخل المبنى، وفي يدها المغلف، دخل أحد المشتبه بهم إلى الشارع، ووصل إلى منزل الذي تعيش فيه المرأة، وسرعان ما تحولت الفرق المدنية المتخفية إلى المبنى وبدأت العملية.

في هذه الأثناء، وبينما الشرطة تراقب الموقف عن بعد، لاحظت دخول المحتال إلى الشقة، فأسرع الأفراد واستطاعوا اعتقال المحتال السوري الأول محمد فضلون، وتم القبض على العضو الآخر في الشبكة، عبد الرحمن فضلون، والذي كان يأخذ دور الحارس.

واستطاعت كميرات المراقبة الأمنية الموجودة بالمنطقة، تصوير كافة المشاهد، وكيف استطاعت الشرطة الإمساك بالمحتالين، وتم تحويلهما إلى القضاء لينالا العقوبة المناسبة.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله