وكالة تركية : مسلمو اليونان يدينون “ إهانة ” رئيس الأساقفة لدينهم

أدانت منظمات إسلامية في اليونان، استهداف رئيس الأساقفة في البلاد أيرونيموس، للإسلام والمسلمين.

ووجهت الهيئة الاستشارية للأقلية المسلمة في تراقيا الغربية، عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي، إدانة لأيرونيموس، بسبب العبارات التي تلفظ بها ضد الإسلام والمسلمين.

ودعت الهيئة رئيس الأساقفة، إلى استبدال اللهجة المعادية للإسلام بلغة السلام والوحدة.

وقالت: “في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، نأمل استبدال اللغة المعادية للإسلام بلغة السلام والوحدة”.

ودعت جمعية خريجي مدارس الأئمة والخطابة في تراقيا الغربية، رئيس الأساقفة إلى تقديم اعتذار للمسلمين والإنسانية.

ووصفت ألفاظه بأنها “عدوانية” لا تليق بالمنصب الديني الذي يشغله، ولا تصدر حتى من إنسان عادي.

وفي وقت سابق، قال أيرونيموس، في حديثه لقناة “أوبن تي في” (OPEN TV) حول حرب الاستقلال اليونانية: “إن الإسلام ليس ديناً” و”المسلمون يقفون دائما مع الحرب”.

وأضاف: “الإسلام، وأتباعه… ليس دينا، بل حزب سياسي، طموح سياسي وأناس حرب، وأناس توسعيون. هذه خصوصية الإسلام. وتعليم محمد تدعو لهذا”، بحسب زعمه.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يا سيدي احكي يلي بدك ياه … الكره للاسلام و المسلمين شيء مو جديد …. سواء عجبك او ما عجبك انت حر … لكن كل تعاليمه و كل مفاهيمه تحاكي العقل و المنطق و تنظم الانسان و نوازعه و سلوكه … ابتداء من اصغر الى اكبر موضوع يصادفه الانسان في هذه الدنيا … و يلي بيحب يناظر أو عنده اي رغبة صادقة بالحديث يتفضل اهلا و سهلا …… انا ما رح اعجب كل الناس بس يلي عنده رأي يطرحه فليفعل …. بحب اقول للجميع ان كتب و مجلدات و الاف الالاف من البشر عاشوا و ماتوا و كتبوا كتب عن هذا الانسان و هذا الفكر … فمن أنا او غيري ليتفلسف و يتكلم عن محمد و دينه …..

  2. لماذا الحقيقه مزعجه فكلام الاسقف صحيح فاالاسلام ليس دينا لانه خالي من الروحانيه و هو معتقد قائم على شريعة الدوله و على اساس الخلافة و التوسع عن طريق الغزوات و احتلال اراضي الغير و فرض الاسلام بالقوه على غير المسلمين او ان يدفعوا الجزيه او ان يقتلوا و بان الله امر رسول الاسلام بذلك.ان المسلمين يعطون لانفسهم المزيد من حرية التهجم و اهانة الديانات الاخرى و تكفير البشريه جمعاء و تزعجهم حقيقة و طبيعة دينهم التي معظم المسلمين اما لا يعلمونها او عن قصد يتجاهلونها

    1. صدقني ، انت حر طبعا ، بس كل كلامك مردود عليه مليارات المرات ، حبيبي انت حر ، احكي يلي بتحبه ، بس هاد رأيك ، بس لما بدك تحكي بالحق و المنطق و بدون شخصنة او اراء شخصية ، فاهلا و سهلا بك ، الاسلام هو دين حقيقي و رسالة حقيقة لكل البشر ، انت ما عاجبك انت حر، شو بدّي ارد لارد كلامك و رايك انت حر فيه ، بالتوفيق

  3. للأسف كلامه صحيح لكن المشكله ليست في الدين الذي اراده محمد،،ص،، بل المشكله في التغيرات و تحريف المعنى الذي قام به مشايخ السلاطين و يقوموني به حتى الآن.