في سوريا .. جملة ” علق بنقطة كي يصلك السعر ” قد تعرضك لمخالفة

قالت وسائل إعلام موالية، إن مديرية حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة الداخلية بدأت بالعمل لتقييد عملية التجارة الإلكترونية من بيع وشراء عبر الانترنت دون الحصول على سجل تجاري، وذلك من خلال تحديد موقع التاجر ونوع المواد التي يعمل بها.

وقال علي الخطيب، مدير حماية المستهلك، إن عدم اعلان الاسعار للمواد المعروضة على الانترنت بشكل واضح يعد مخالفة يعاقب عليها القانون.

وأشار الخطيب إلى أن عملية “التنقيط” لكي يصلك السعر تعد أحد الأمثلة على هذا الأمر.

أما من ناحية العقوبات، فأوضح الخطيب أن عمليات التجارة الإلكترونية تنضوي تحت القانون رقم 14 من العقوبات، كما نوّه مدير حماية المستهلك إلى أهمية الانتباه عند التعامل التجاري مع الجهات الغير مرخصة نظراً لإمكانية الغش واحتواء هذه التجارة على بعض البيانات المزورة حسب قوله.

وبالرغم من صعوبة مراقبة الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلّا أن الخطيب دعا المواطنين لتقديم الشكاوي على هذه الصفحات لمساعدتهم في ضبطها.

وأشار الخطيب إلى أن مديرية حماية المستهلك ستتعاون مع وزارة الاتصالات للوصول إلى أصحاب الصفحات الوهمية العاملة بالتسويق الالكتروني والعمل وفق اللائحة التموينية لحماية المستهلك الصادرة في شباط 2019

يذكر أن المديرية أشارت في وقت سابق إلى أنها ستبدأ عملية ملاحقة للصفحات والمواقع الالكترونية التي تعمل ببيع وشراء السيارات والعقارات والمفروشات ومختلف السلع الاخرى والزامها بالتسجيل في السجل التجاري.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. نرجو من الفصائل اشعال حرب جديدة ضد البغل بشار حتى ابريل نيسان – موعد اعادة انتخابه – رغم محاولته تأخير الاعلان عن ترشحه فهو المرشح الوحيد و ما يخشاه بشار هو الخسائر البشرية عند العلويين الذين باتوا لا يتحملون اكثر، لذلك يجب معالجة الامر و ضربهم بقوة حتى و لو بعد انتخابه لا اظن سيظل اكثر من عام او عامين على الاكثر و لكن على الفصائل في ادلب و ريف حلب و ريف اللاذقية اشعال حرب كبيرة ضد كلابه و على التحالف نشر فرق موت بالبادية للقضاء على كلاب بشار بالرمال

    1. عض على فردة بيكفي الشعب التعن أبو اللي نفضه إذا كل هاد غراندايزر اتفضل انزل عالأرض وروح شخ عالأسد مين ماسكك تضرب منك إلو بس شاطرين بالعنتريات من وراء الشاشة تلحس بعضك عند على بكرا