صاحب أكبر فضيحة منشطات في ألمانيا يتقدم باستئناف ضد حبسه

أعلنت محكمة في ميونخ، الثلاثاء، أن أخصائي الطب الرياضي الألماني “مارك إس” تقدم بطلب الاستئناف ضد عقوبة حبسه لمدة 4 أعوام و10 أشهر في قضية منشطات.

وأوضحت المحكمة أن القضية ستنظر من جانب محكمة العدل الاتحادية في كارلسروه.

وكانت محكمة ميونخ قد وقعت في 15 كانون الثاني الجاري هذه العقوبة على مارك إس، مع منعه من مزاولة المهنة لمدة 3 أعوام، بسبب أنشطة مارك إس المحظورة فيما يتعلق بالمنشطات ومساعدة رياضيين على تناولها.

وقد واجه اتهامات بانتهاك قوانين تنظم استخدام الأدوية والمنشطات في نحو 150 حالة، ضمن أكبر قضية منشطات تشهدها ألمانيا حتى الآن، وشملت الاتهامات أيضًا تسببه في حالة إصابة خطيرة.

وكان ممثلو الادعاء يتطلعون إلى عقوبة أكثر صرامة لكنهم قرروا عدم الاستئناف، وقد صرح ممثل الادعاء كاي غرايبر لصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” بأنه لم يجر اعتبار الحكم “غير متناسب”.

وكان يوري غولدشتاين، محامي مارك إس، قد قال، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل أيام، إن موكله يرغب في إحالة القضية إلى محكمة العدل الاتحادية الألمانية.

ويتعين على تلك المحكمة أن تقرر ما إذا كانت محكمة ميونخ، التي أصدرت حكمها بحقه و4 متورطين آخرين في القضية، قد ارتكبت أخطاء في الإجراءات.

ويدعي غولدشتاين وجود انتهاكات في إجراء محاكمة عادلة.

وذكر غولدشتاين، في رسالة بريد إلكتروني، أن المحكمة تغاضت عن فرصة للنظر في العالم الخفي للرياضة والاستفادة من معرفة مارك إس بها، وإنما اتبعت رغبة الجماهير وهيئة الادعاء في فرض العقوبة.

وجرى القبض على مارك إس في شباط من عام 2019، بعد مداهمة منزله في مدينة إرفورت الألمانية، خلال بطولة العالم للتزلج الشمالي في سيفيلد بالنمسا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها