أستراليا تمدّد سجن رجل دين مسلم مدان بـ ” الإرهاب ” بعد قضائه عقوبته

مدّدت محكمة استرالية، الأربعاء، سجن رجل دين مسلم دين بقيادة “خلية إرهابية أسترالية” خططت لقتل الآلاف لمدة تصل الى ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته الأصلية.

وكان قد حُكم في شباط/فبراير 2009 على رجل الدين الاسترالي من أصل جزائري عبد الناصر بن بريكة بالسجن لمدة 15 عاماً لقيادته منظمة التزمت بالجهاد وأعمال العنف وناقشت شنّ هجمات بالقنابل والأسلحة النارية.

لكن بعد قضائه مدة عقوبته رسمياً في تشرين الأول/نوفمبر 2020، تقدّمت الحكومة الاسترالية بالتماس لإبقائه خلف القضبان لثلاث سنوات إضافية بموجب قانون نادراً ما تم اللجوء اليه وهو مخصّص للمدانين الخطرين وبخاصة في قضايا الارهاب.

وخسر بن بريكة الأربعاء في المحكمة العليا استئنافه ضدّ “أمر الاعتقال المستمر”، حيث قضت المحكمة بشرعية القرار لأنّه “مصمّم بشكل مناسب لحماية المجتمع من النشاط الإجرامي الإرهابي”.

واعتبر محامو رجل الدين أنّ الحكومة الفدرالية لا تملك سلطة فرض مثل هذا الأمر.

واعتقل بن بريكة مع عدد من أتباعه في تشرين الأول/نوفمبر عام 2005 بعد أن شدّدت استراليا قوانينها لاعتقال مخطّطين محتملين لأعمال ارهابية بعد تفجيرات لندن في تمّوز/يوليو من ذلك العام.

وتمّ تجريده من الجنسية الاسترالية في أواخر عام 2020 في قرار هو الأول من نوعه تسحب فيه الجنسية من شخص لا يزال داخل البلاد. (AFP)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها